الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدعية تقال عند خسوف القمر اليوم

دعاء خسوف القمر اليوم
دعاء خسوف القمر اليوم

من المنتظر أن يحدث بسماء مصر وعدد من الدول حول العالم، خلال الساعات المقبلة ظاهرة خسوف القمر وتبدأ في تمام الساعة 8 ودقيقة و47 ثانية بمساء اليوم حسب التوقيت المحلي في مدينة القاهرة.

خسوف القمر اليوم

تستغرق ظاهرة خسوف القمر اليوم نحو أربعة ساعات و25 دقيقة تقريبا، وتسمي بـ«مرحلة الخسوف شبه ظلي»، ولم تري بالعين المجردة، بحسب ما أوضحه الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء.

ما يجب فعله عند خسوف القمر؟

ينصح الكثير من الأشخاص أثناء قدوم خسوف القمر، كثرة الدعاء والاستغفار، والصدقة بشكل دائم، وهناك أهم الأحاديث النبوية الشريفة، التي ذُكر فيها فضل دعاء خسوف القمر 2023، فعن السيدة عائشةَ رَضِيَ اللهُ عنها، قالت: إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا.

دعاء خسوف القمر اليوم:

- يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين.

- اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا.

- اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.

دعاء أثناء خسوف القمر:

ويمكن ترديد دعاء خسوف القمر اليوم كالتالي:

اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبدظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا.. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

ربي هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك.

يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.

دعاء الخسوف مفاتيح الجنان

اقرأ أيضا: القمر الأحدب يتعامد فوق الكعبة المشرّفة