الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:08 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على رأسهم الجزر والتفاح».. أطعمة تقلل الإصابة بمرض السرطان

أطعمة لمكافحة السرطان
أطعمة لمكافحة السرطان

تزداد حالات الإصابة بالسرطان على مر السنين، ويكون أكثر الأمراض الشائعة خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب سوء التغذية وغيرها من الأسباب، لذلك يجب ربط نظامك الغذائى بالأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للسرطان يمكن أن يساعد فى الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، كما يساعد على محاربة العلامات المبكرة لهذا القاتل المميت، وفقًا لما ذكره موقع "تايمز أوف انديا".

أطعمة لمكافحة السرطان

الخضراوات الصليبية

تعد الخضروات الصليبية من أفضل العناصر الغذائية، لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات والمركبات، التي تساعد على تقليل الإصابة بخطر السرطان، ومن بينها اللفت والبروكلي والقرنبيط، وتكون من المنتجات الطازجة، كما تتمتع بخصائص مضادة للسرطان.

الجزر

يحتوي الجزر على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهو من أهم الخضروات الجذرية المهمة في علاج ومحاربة مرض السرطان، كما يعمل على دعم جهاز المناعة، المتخصص بتجديد الخلايا.

التفاح

يعتبر التفاح من اهم العناصر الغذائية الغنية بمركبات نباتية تعرف باسم "البوليفينول"، والتي من خلال تمنع الإصابة بالالتهابات وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أثبتت بعض الأبحاث العلمية بأن مادة البوليفينول الموجودة بالتفاح تمتلك خصائص مضادة للسرطان ومقاومة للأورام.

اقرأ أيضا: «خلي بالك».. علامات تحذيرية تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد