الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عند استخدام زيت السمسم؟

زيت السمسم
زيت السمسم

يعد زيت السمسم من أهم الزيوت المفيدة لصحة البشرة والشعر، لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ومواد مضادة للأكسدة، لذلك يشتهر بشكل كبير في الهند والصين وغيرها من الدول الآخرى، بالإضافة إلي أنه يتمتع بفوائد صحية، لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وفقا لما ورد بموقع "Healthline".

تعرف على فوائد زيت السمسم للأشخاص:

تحسين ملمس البشرة

يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت انتشار بين الدول، لأنه يتمتع بالكثير من الفوائد، ومن بينها لديه مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المُشبعة، ويكون من أشهر الزيوت، لذلك يستخدم في تدليك الجلد والوجه للأغراض المختلفة.

ومن فوائد زيت السمسم للبشرة والجلد مايلي:

- من فوائده يعمل على تحسين ملمس البشرة، لأنه يشمل كل من الأحماض الدهنية، بما فيها حمض الأوليك، وحمض البالمتيك، وحمض الستريك، التي تكون ضمن المرطبات الفعالة في نعومة البشرة، كما يمنع إصابة البشرة بالخطوط والتجاعيد، وهما السبب الرئيسي للشيخوخة.

إزالة سموم الجلد

يساعد زيت السمسم في القضاء على سموم الجلد، الناجم عن كثرة التلوث والمواد البيئية، لذلك ينصح باستخدام زيت السمسم بانتظام، لإزالة السموم وعلاج مشاكل الجلد خلال وقت قصير، كما يحسن من نسيج البشرة ومرونتها، ويساعد على التئام الجروح والخدوش، وأثبت فاعلية في علاج الإكزيما والصدفية.

تحسين الدورة الدموية للجسم

يتمتع زيت السمسم بالكثير من الخصائص، لذلك يساعد على تعزز الدورة الدموية في الجسم، لكونه يضم العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية الجلد من القشف، مما يجعل البشرة أكثر نضارة.

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم لنضارة البشرة وصحة الشعر