الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:01 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد زيت السمسم لنضارة البشرة وصحة الشعر

زيت السمسم
زيت السمسم

يعد زيت السمسم، من أهم المكونات الطبيعية التي تعزز نضارة البشرة، ومن أفضل الزيوت التي تعمل على حماية الشعر من التساقط، حيث أكد الأطباء أن استخدام هذا النوع من المواد الطبيعية له قوة فعالة لعلاج البشرة ولجميع المشاكل التي تواجهها، بما فيها إزالة البقع السوادء.

وتهتم العديد من السيدات بمعرفة فوائد زيت السمسم واستعمالاته، حيث هناك العديد من الإستعمالات المتنوعة لزيت السمسم في تجميل البشرة، نظرًا لاحتواءه على فيتاميني A وB الذي يساعد على مقاومة الشيخوخة المبكرة أيضًا.

كما يشمل زيت السمسم على الكالسيوم، الزنك، والنحاس، والفوسفور، المغنيسيوم، وهذا يفيد في تحسين نضارة البشرة بشكل تام، فضلًا عن غناه بالأحماض الدهنيّة الرئيسية والتي تمثل دوراً متميزا في حفاظها على نضارة البشرة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كيك المَاج بالشيكولاتة في أقل من دقيقتين

كما أنه يترك في الجلد غشاءً يفيد في حماية البشرة من الرطوبة، ويتميز بأنه أكثر فعالية وأفضل من الكريمات خاصة عندما يتعلق الأمر بالبشرة الحسّاسة.

له دور فعال في تهدئة الحساسية الجلدية، وله تاثيرفي علاج الطفرات الجلدّية، كما يتمتع بوجود مفعول فعال للبكتيريا.

ويعتبر زيت السمسم، أيضاً له استخدامات آخرى مثلا علاج تساقط الشعر، فهو يساهم في حماية فروة الرأس من التساقط ويعمل على علاج القشرة.

كما يحمل الزيت العديد من المكونات الطبيعية المستخدامة للحماية، وتعزيز نمو الشعرلأنه يضم حوامض أوميجا الدهنيّة المغذّية، ويحتوي على عنصرمهم ليرطّب فروة الرأس بشكل سريع، مع تنشط الدورة الدمويّة فيها.