الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

فوائد زيت الزيتون على صحة البشرة

زيت الزيتون
زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية، التي تناسب مع أنواع البشرة، لكونه يتمتع بمميزات عديدة، ومنها يساعد على علاج المشكلات الجلدية، ويحافظ على نمو وتقوية البشرة، والتى تتم من خلال الطرق البسيطة التالية، وفقاً لما نشر بموقع "wildlyorganic".

وصفات مناسبة لصحة البشرة من زيت الزيتون:

وصفة تنظيف البشرة:

يساعد زيت الزيتون على تنظيف الوجه بزيت الزيتون، بجميع أنواعه، مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت بذور عباد الشمس وزيت البندق أو الجوجوبا، للحفاظ على نضارة البشرة، أصحاب البشرة الدهنية، لإزالة الزيوت الزائدة من الجلد، العناية بصحة البشرة من خلال عمل مزيج من الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع البشرة، مثل:

أصحاب البشرة الدهنية: ثلث كوب من زيت خروع و 2/3 كوب زيت زيتون.

-أصحاب البشرة المختلطة: ربع كوب زيت خروع و ثلاث أربعة كوب زيت زيتون.

البشرة الجافة: نصف ملعقة كبيرة زيت خروع و كوب واحد من زيت زيتون.

وبعد ذلك قومي بخلط المكونات، وضعي ملعقتين صغيرتين من الزيت على البشرة، مع التدليك، ثم استخدمي منشفة دافئة للوجه لمدة دقيقة، حتي يعمل على تنظيف البشرة، ومسح الزيت من الجلد.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف فائدة جديدة لزيت الزيتون.. اعرف الكمية المسموحة