الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:19 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

خطوات جيدة تحمي طفلك من نزلات البرد أثناء تقلبات الطقس.. استشاري يكشف

طرق العناية بالطفل المصاب
طرق العناية بالطفل المصاب

تتسب اختلاف فصول السنة في إصابة الأشخاص بنزلات البرد، وخاصة الأطفال، لذلك يحرص الكثير من الأمهات على اتباع أفضل الطرق لمنع إصابة أطفالهم بنزلات البرد خلال فترة تقلبات الطقس، وتجنب التعرض لغيرها من الأمراض، والحفاظ على صحة الأطفال.

حول هذا، تكشف عائشه عبد الله، استشاري طب الأطفال في قصر العيني، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، أبرز النصائح التي يجب اتباعها لمحاربة نزلات البرد أثناء اخلتلاف الأحوال الجوية، وتجنبها للمعتقدات القديمة غير الصحية والتي تعرض الطفل للكثير من المشاكل الصحية.

أضافت استشاري طب الأطفال، أنه يجب عند ارتفاع حرارة الطفل، لم يكن من الصحي وضعه تحت ماء بارد، لأنه يعرضه لرعشة شديدة، مما يؤدي لارتفاع حرارة الجسم، ولكن من الأفصل، هو وضعه تحت ماء فاتر، حتي تعمل على تنظيم حرارة جسمه.

الخطوات الصحية لتفادي إصابة الطفل بنزلات البرد، وهي :

-النظافة:

تنصح خبيرة العناية بصحة الطفل، كثر الاهتمام بالنظافة بشكل مستمر، لأنها تعتبر أفضل الطرق الجيدة، لتقليل فرص إصابته بنزلات البرد، لذا يجب التعامل بشكل ملحوظ بيديه.

-التغذية الجيدة:

يجب على الكثير من الأمهات الاهتمام باتباع أفضل التغذية الجيدة للعناية بصحة الطفل، وتجنب الإصابة بنزلات البرد مع تقلبات الجو، وأيضا الاهتمام بإمداد الطفل بالأطعمة الصحية، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لديهم، مثل البطاطا والقرع العسل، والخضراوات.

-الرياضة:

تعد التمارين الرياضة من أهم الطرق، التي تساعد على منع الإصابة بالبرد، اذ من الضرورة التعامل السليم مع ارتفاع حرارة جسم الطفل، من خلال كثرة تناول السوائل، لكونها غني بالعديد من العناصر الغذائية، ولها دور كبير في انخفاض درجة الحرارة.

اقرأ ايضا: نصائح علاجية للقضاء على نزلات البرد في الصيف أبرزها السوائل