الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

كيفية إعداد «مهلبية البطاطا» بخطوات بسيطة

مهلبية البطاطا
مهلبية البطاطا

تعد وصفة مهلبية البطاطا من أكثر الوصفات المفضلة لدى الأطفال، لذلك تحرص ربات المنزل على تحضيرها في المنزل بأقل التكاليف المادية، فضلًا عن إنها تساعد على إنقاص الوزن الزائد، لاحتوائها على العديد من السعرات الحرارية.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، كيفية تحضير وصفة مهلبية البطاطا في المنزل بتكاليف أقل بشكل جيد للأطفال، من خلال السطور التالية، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني، وهي كما يلي:

مقادير عمل مهلبية البطاطا:

2 حبة من البطاطا كبيرة الحجم.

2 كوب من اللبن.

سكر.

2 ملاعق كبيرة الحجم من النشا.

فانيليا أو قرفة.

مكسرات حسب الرغبة

كيفية عمل مهلبية البطاطا في المنزل:

في الخطوة الأول قومي بنتظيف البطاطا بشكل جيد، مع سلق في الفرن، وانتظري لمدة بضع دقائق، حتي النضج، وتترك لتبرد، ثم تقوم بتقشيرها و هرسها.

في الخطوة التالية، قومي بوضع كلا من المكونات، مثل اللبن المثلج والنشا على البطاطا ويمكن وضع السكر عند الحاجة، وبعدها قومي بإذابة النشا في ربع كوب ماء، ثم تمزج جيدًا بـ"الهاند بلندر".

وتدخل للفرن على درجة حرارة عالية، حتى تصل لقوام ثقيل، ثم ترفع من النار، وتترك حتى تبرد، ويصبح قوامها كريمي متماسك، وبعد ذلك تقدم.

اقرأ ايضا: أسهل 3 وصفات لحلويات رمضان في المنزل.. خطوات سهلة