الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير النظافة والتجميل بالجيزة لـ«الطريق»: لن نسمح للمخالفين بتخريب المشروعات العملاقة وكرامة موظفينا خط أحمر

محمد زكي مدير عام بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة
محمد زكي مدير عام بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة

أكد محمد زكي مدير عام بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، ومسؤول المتابعة، أنه لن يسمح بتجاوزات السائقين مع موظفي الهيئة الذين يقومون بدورهم على أكمل وجه ممكن، للتصدي للمخالفات بالطريق العام، مؤكدًا أن دور رجال الهيئة مهم وحيوي خلال الحملات التي تشنّها المحافظة للتجميل والتطوير.

وأكد خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أنه كرامة الموظف بأي قطاع حكومي، لابد من الحفاظ عليها، لكي لا يتجرأ أي شخص في التعدي على الموظفين بالشارع، مشيرًا إلى أن ذلك يتسبب في إضعاف سلطة الموظف الرقابية ولن يستطيع تنفيذ القانون على المخالفين.

اقرأ أيضًا: بعد أول حالة وفاة.. رئيس حي العمرانية يكشف لـ«الطريق» أسباب انهيار عقار سكنى بالجيزة


وأكد مدير عام إدارة المتابعة بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، أن رجال الهيئة يتصدون يوميًا لكم كبير من المخالفات التي يرتكبها سائقي النقل الثقيل، وضبط عدد كبير من مخالفات قبل وقوعها على الطريق العام، وعدم الالتزام بنقل المخالفات في المواقف العمومية التي أعلنت عنها محافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا: رئيس حي الهرم يكشف لـ«الطريق» تفاصيل حادث تصادم أتوبيس بالرماية

وأوضح «زكي»، أنه يتوجب على كل سائق الالتزام بالاشتراطات المطلوبة من قبل الهيئة، وهي؛ الحصول على التصريحات اللازمة وتغطية «الرتش» أعلى السيارات والالتزام بخط السير المحدد، والتعامل بأسلوب لائق مع المتفشين وإطلاعهم على التصريح دون تجاوز للتأكد الوضع القانوني لكل سائق والتزامه بالتعليمات.

وشدد على أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل، لن تسمح لأي مخالف بالتجاوز في حق الدولة وتخريب المشروعات العملاقة التي تعمل عليها جميع أجهزة المحافظة من إنشاء محاور مرورية وتطوير للطرق الرئيسية وتجميلها للظهور بأفضل شكل لائق أمام المواطنين.

اقرأ أيضًا: خاص لـ«الطريق».. إزالات جديدة بمحيط الطريق الدائري بالهرم وبولاق الدكرور «صور»

يذكر أنه تقرر منح اثنين من قيادات الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، صفة الضبطية القضائية، من قبل وزارة العدل، فيما جاء نص القرار الذي حمل رقم 4123 لسنة 2019، على أن يخول شفيق جلال حسن ربابة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، ومحمد محمد زكي مدير إدارة المتابعة الميدانية بالهيئة بصفتهما الوظيفية كل في دائرة اختصاصه صفة مأموري الضبط القضائي.