الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: المحفظة الاستثمارية بلغت 1.3 مليار دولار حتى الآن

وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن مصر تدعم كل جهود ومحاور التنمية الشاملة والمستدامة في العالم حتى يعم الخير والرخاء.

تحقيق الرؤية التنموية التمويلية



وأضاف وزير المالية، أن مصر تتطلع إلى دور أكبر للبنوك والمؤسسات الدولية متعددة الأطراف في تحقيق الرؤية التنموية والتمويلية للاقتصادات الناشئة والبلدان النامية والأفريقية بشروط ميسرة ومناسبة، ترتكز على تعميق الشراكة مع القطاع الخاص، باعتباره قاطرة النمو.

حجم المحفظة الاستثمارية الآن



وأشار الوزير إلى أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يمثل شريكًا تنمويًا مهمًا وفعالًا لمصر، حيث بلغت المحفظة الاستثمارية نحو 1.3 مليار دولار حتى الآن، وهناك فرص كبيرة لأكثر من مليار دولار بمختلف القطاعات.

نمو الاقتصاد المصري


وأوضح معيط، أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يوفر فرصة حقيقية وقوية للقطاع الخاص المصري في تحقيق الاستدامة الاقتصادية، وهو ما يتفق مع ما تؤكد عليه الحكومة المصرية من أهمية ومحورية دور القطاع الخاص في قيادة نمو الاقتصاد المصري.

ولفت وزير المالية، إلى أن مصر تتطلع إلى تعميق أوجه التعاون الثنائي مع البنك الآسيوي في مختلف القطاعات، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الاقتصاد الأخضر والتحوط ضد التغير المناخي والاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية.

اقرأ أيضًا.. وزير المالية يوقف العمل بقرار عدم إحالة البضائع بالموانئ والمخازن أو بيعها دون موافقته لمدة 6 أشهر

موضوعات متعلقة