الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مرشحين لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

أنشيلوتي
أنشيلوتي

بدأت التكهنات تتزايد حول هوية المدرب الذي سيقود الميرينجي في الموسم المقبل، بعد خسارة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في ديربي الليجا، خاصة وأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي ينتهي عقده في صيف 2024 ويرجح انتقاله لتدريب منتخب البرازيل.

وحسب راديو “ماركا”، فإن الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، هو الهدف الأول لإدارة ريال مدريد، التي تثق في قدرات لاعب وسطها السابق، الذي يقدم نتائج مميزة مع فريقه وينافس بايرن ميونخ على صدارة البوندسليجا.

ولا يمثل عقد ألونسو مع ليفركوزن حتى 2026 عائقاً كبيراً أمام رغبة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ضمه، إذ يمكن فسخه بسهولة في حال تقديم عرض جاد من جانب الميرينجي.

ولكن ألونسو ليس الخيار الوحيد لخلافة أنشيلوتي، فهناك اسمان آخران يحظيان بشعبية كبيرة بين جماهير ريال مدريد، وهما الفرنسي زين الدين زيدان والإسباني راؤول جونزاليس.

زيدان يعد المدرب الأكثر نجاحاً في تاريخ رئاسة بيريز. وعلى الرغم من رفضه قبول عروض من أندية كبرى مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، إلا أن حلمه يبقى قائماً بقيادة منتخب فرنسا، وإذا لم يحصل على هذه الفرصة، فإن رجوعه إلى ريال مدريد ليس مستبعداً.

أما راؤول، فهو الأسطورة التهديفية للميرينجي ومدرب الفريق الثاني، الذي يقدم عملاً جيداً مع الشباب وحقق معهم دوري أبطال أوروبا للشباب في 2020، ويعتبر خياراً محتملاً لتكرار تجربة زيدان، الذي بدأ مشواره التدريبي مع الفريق الثاني قبل أن يصعد إلى الفريق الأول.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية