الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أم الدنيا مصر».. الطلاب الأفارقة يشكرون الرئيس السيسي: «دعم بلادنا»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

وجه الطلاب الأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربين عن عميق امتنانهم لما يقوم به من دعم ودفع لعجلة التنمية ببلدانهم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية، وإتاحة الفرصة لأبنائها للدراسة في مصر من خلال العديد من المنح.

الطلاب الأفارقة يشكرون الرئيس السيسي

كما قدموا الطلاب الأفارقة الدراسين بالجامعات المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال حفل تخرجهم الذي نظمته مكتبة الإسكندرية مساء أمس، رسالة شكر.

شكرا لأم الدنيا مصر

وأعربوا عن احتضان مصر لهم، وأنهم يعتبرونها بيتهم الثاني، مضفين: «شكرًا لأم الدنيا مصر»، وأعربوا عن عميق تقديرهم لما تبذله مكتبة الإسكندرية من جهد لبناء قدراتهم وإكسابهم معارف ومهارات جديدة تساعدهم في حياتهم الأكاديمية والعملية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى «جامعة قناة السويس» ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، واجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

وبيّن الرئيس أن على التعليم لا يكفي عدد الطلاب وذلك بسبب الزيادة السكانية المرتفعة، مشيرا إلى أن زيادة التعداد السكاني تجعل قطاعات الدولة عاجزة عن تلبية احتياجات المواطن فيشعر الناس بعدم الرضا.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية توعية المواطن بحجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية، وكذلك الجهود التي تبذل لمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا: تعالوا نتكلم ونطمئن بعض.. «السيسي»: يجب إجراء حوار مجتمعي حول تطوير التعليم

موضوعات متعلقة