الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب دفعت الاتحاد الجزائري لسحب ملف تنظيم أمم إفريقيا في نسختي 2025 و2027

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

أصبحت المغرب هي صاحبة الكلمة العليا واليد المسيطرة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في السنوات الأخيرة، في ظل القيادة الناجحة والمؤثرة لـ فوزي لقجع، الذي يعمل أولًا وآخرًا لرفعة بلاده وحصولها على إمتيازات إضافية.

ومن ضمن هذه الإمتيازات، التأكيدات المختلفة بشأن حصول المغرب على شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا في نسختها المقبلة 2025، قبل ساعات من الإعلان الرسمي من قبل كاف، خاصة بعد انسحاب الجزائر المنافس الأبرز والأقوى على الساحة حاليًا.

وكان الاتحاد الجزائري يآمل في تقديره من قبل كاف، بعد التنظيم المشرف والمبهر لبطولة أمم أفريقيا للمحليين في نسختها الأخيرة، وكذلك دورة الألعاب العربية.

وكشف مصدر من الاتحاد الجزائري في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، الأسباب التي دفعتهم للإعلان الرسمي عن سحب ملف ترشحهم من تنظيم البطولة.

اقرأ أيضًا: عاجل… إصابة كهربا في المران وشكوك حول مشاركته في مباراة سان جورج

وأكد المصدر على النقاط التالية..

جاء إعلان وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري الجديد لكرة القدم، بشكل رسمي عن سحب ملف الترشح لاستضافة أمم أفريقيا، في أول قرار له في مقر فاف، تعبيرًا عن رفض الجزائر للقرارات الأخيرة التي يتخذها كاف والإنحياز لجهة دون الأخرى، وكذلك خوضهم حرب خاسرة بعد الاستقرار على منح البطولة لبلد آخر.

وأشار أن ما حدث يعد عدم تقدير للاتحاد الجزائري، الذي كان يستحق الأفضل من ذلك، خاصة بعد تنظيمه المبهر للعديد من البطولات في الفترة الأخيرة.

وجاء السبب الرئيسي، رغبة الاتحاد الجزائري في التركيز على تطوير مستويات الأندية والمنتخبات، وعودتهم للمنافسة على الألقاب من جديد وسط كبار القارة، ومن ثم المطالبة باستضافة البطولات.