الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:58 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتشار الأوبئة والأمراض.. خطر جديد يُهدد السودانيين «فيديو»

السودان
السودان

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "انتشار الأوبئة والأمراض.. خطر جديد يهدد السودانيين"، وذكر التقرير أن أوقاتا عصيبة وواقع مأساوي يزداد تعقيدا يوما بعد يوم، حيث يعيشه مئات الآلاف من السودانيين الذين اختاروا البقاء داخل بلادهم، ولم ينضموا إلى قوافل النازحين أو اللاجئين إلى خارج مناطق الاشتباكات المستمرة بين الجيش السوداني ومليشيات الدعم السريع.

انتشار الأوبئة والأمراض في السودان

وأوضح التقرير أنه إلى جانب نقص الغذاء والأدوية وتردي الخدمات، وتوقف صرف الرواتب وجد السودانيون أنفسهم أماما كارثة إنسانية جديدة، تهدد حياتهم وتضاعف أوجاعهم، فقد كشفت منظمة الصحة العالمية عن تفشي أمراض الكوليرا، وحمى الضنك، بشرق ووسط السودان التي يحتمي بها مئات الآلاف من الأشخاص بعيدا عن بؤر المعارك.

وتابع التقرير، أن المنظمة ذكرت في أحدث تقرير لها عن تسجيل عشرة الإصابات والوفيات بوباء الكوليرا، وقد حذرت نقابة الأطباء في السودان من أن معدلات الإصابة بحمى الضنك والإسهال الحاد ترتفع بوتيرة مقلقة، لا سيما في مدينة القدارف شرق السودان، وهي الأكثر تضررا بالأوبئة، ووفقا لنقابة الأطباء فإن عدد الإصابات تفاقمت إلى درجة يصعب معها التقصي عن عدد المصابين.

اقرأ أيضا: نقابة أطباء السودان: 70% من المستشفيات خارج الخدمة | عرب وعالم

موضوعات متعلقة