الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختيار فيلم ”وداعًا جوليا” لتمثيل السودان بحفل توزيع جوائز الأوسكار

فيلم وداعًا جوليا
فيلم وداعًا جوليا

أعلنت اللجنة الوطنية السودانية اختيار الفيلم الروائي وداعا جوليا للمخرج محمد كردفاني والمنتج الشهير أمجد أبو العلا ليمثل السودان رسميا في حفل توزيع جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم عالمي لعام 2023.

فيلم وداعًا جوليا في الأوسكار

وكان الفيلم يتم اختياره بالإجماع من قبل جميع أعضاء اللجنة، ومن المقرر أن يطرح الفيلم تجاريا في دور العرض المصرية اعتبارا من 25 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع أن يخطو الفيلم خطواته الأولى في الوطن العربي، حيث سيتنافس في مهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وسينما مصر على جائزة الإنسانية، بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفاني، والأبطال إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة، بالإضافة إلى اثنين من أعضاء فريق إنتاج الفيلم.

كما سيتم عرضه لأول مرة في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، ويذكر أن جميع تذاكر عروضه تم بيعها قبل شهر من بدء المهرجان، وشارك الفيلم في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

جدير بالذكر أن رحلة الفيلم مع الجوائز غنية، حيث بدأت في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول، ومؤخرًا فاز بـ 3 جوائز عالمية جديدة، ضمن فعاليات الدورة الـ21. نسخة من مهرجان Paysages de Cinéastes في فرنسا، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الناشئين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة التحكيم النسائية، وبذلك تصل حصيلة الفيلم من الجوائز العالمية إلى 4 جوائز عالمية.

فيلم وداعًا جوليا

كما حصل وداعا جوليا على 7 ترشيحات في حفل توزيع جوائز سيبتيموس الدولية الذي سيقام في العاصمة الهولندية أمستردام يوم 25 سبتمبر، والترشيحات هي: أفضل فيلم إفريقي، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، ترشيحان لأفضل ممثلة إفريقية إيمان يوسف، وسيران رياك، أفضل تصوير سينمائي، وأفضل الموسيقى التصويرية، ومنذ إطلاق الفيلم في مهرجان كان السينمائي، حظي بإشادة وسائل الإعلام العالمية.

اقرأ أيضًا..

احتفاء كبير بـ فيلم وداعًا جوليا بعد عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي

موضوعات متعلقة