الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبيه عادل إمام يثير الجدل داخل حفل توزيع جوائز الأوسكار.. ما القصة؟

شبيه الفنان عادل إمام
شبيه الفنان عادل إمام

تألق الممثل الأمريكي جيمس هونج على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة لعام 2023، وهو لم يمثل كثيرا بل عمل عملا فنيا واحدا على كرسي متحرك، ولم يتحدث بل يحرك الأحداث بطريقة مشوقة.

استحق الممثل جيمس هونج أن يقف على مسرح الأوسكار لأول مرة في مشواره الفني ويبهر الجميع بحضوره الطاغي وخفة دمه، وشبه الكثير بالفنان المصري عادل إمام.

جيمس هونج هو ممثل أمريكي من أصل صيني جيمس تألق في حفل الأوسكار 2023، ضمن فريق فيلمه الحائز على جائزة الأفضل هذا العام، Everything Everywhere All at Once، واحتفل بالتمثال الذهبي وكأنه في ريعان شبابه.

ارتدى جيمس هونج ربطة عنق على شكل عينين، تكريما للفيلم الذي كان السبب في صعوده على مسرح الأوسكار لأول مرة في مشواره، ويلعب فيه دور والد البطلة ميشيل يشوه، وجد الفتاة التي تحاول العائلة حمايتها.

قال جيمس هونج في تصريحات له عبر الصحف على هامش تواجده بالنسخة 95 من حفل الأوسكار، إنه سعيد لتواجده للمرة الأولى هنا، بعد 70 عاما في هذا المجال، أثبت أن الانتظار طويلا سيثمر بالنجاح في النهاية.

وأكد جيمس هونج أن فيلم Everything Everywhere All at Once منحه هذه الفرصة، ليتواجد في الأوسكار، واستمتع بوقته جيدا أثناء التواجد على السجادة برفقة ابنته، وحرص جيمي كيميل مقدم الحفل على تكريمه خلال مونولوجه الافتتاحي.

وقال جيمي كيميل موجها حديثة للمثل البالغ من العمر 94 عاما: أنت أحد أعظم الممثلين على قيد الحياة، موضحا أن النجم المخضرم كان يعمل مهندسا مدنيا قبل أن يحترف التمثيل في سن 25 عاما.

ظهر جيمس هونج لأول مرة في عمل فني عام 1954، وقدم أكثر من 600 عمل في مشواره، ولكن عام 2023 شهد الكثير من الخطوات الأولى له في حياته المهنية، وفاز بجائزة السياج لأول مرة منذ 70 عاما، وقال في كلمته إن الممثلين من أصل آسيوي لم يكن لهم أولوية لدى المنتجين قديما، ولم يكونوا نجوما بالشكل الكافي لتصدر أفيشات الأفلام وشباك التذاكر.

وقال جيمس هونج في تصريحات له قبل حفل الأوسكار، أن زوجته كانت تسأله دائما متى ستتقاعد، ولكنه يشعر بأن هناك المزيد الذي يمكنه تقديمه، ويود أن يصنع فيلمان آخرين، بعدما نال فرصته أخيرا بعد كل هذه السنوات، والآن يحظى بدعم الجميع.