الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ساعات من انطلاقه.. يسرا ورامي مالك مفاجآت أوسكار 2020

الأوسكار 2020
الأوسكار 2020

يستعد القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار لانطلاق دورته الـ92، والتي تشهد العديد من المفاجآت اليوم السبت، بمسرح دولبي في هوليوود.

ومن أبرز مفاجآت الحفل هو حضور الفنانة المصرية يسرا، ومشاركتها ضمن لجنة تحكيم حفل توزيع جوائز الأوسكار، ومن جانبها نشرت يسرا صورة لها وهي تتقدم لجنة التحكيم التي تم اختيارها من 59 دولة حول العالم.

ومن مصر تم اختيار أيضًا المخرج عمرو سلامة في قائمة المخرجين، والمنتج محمد حفظي في قائمة المنتجين.

ومن ضمن تحضيرات حفل هذا العام، أطلقت "الأوسكار" أداة تفاعلية جديدة تتيح للناس وضع توقعاتهم الخاصة قبل حفل توزيع الجوائز.

ويشهد الحفل انضمام النجم العالمي رامي مالك لتقديم الحفل لعام 2020، وذلك في مفاجأة كبيرة لجمهوره خاصة أنه أول مصري يشارك في تقديم حفل الأوسكار.

ويأتي من ضمن المشاركين أيضًا ماهرشالا الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "Greenbook" وريجينا كينج صاحبة لقب أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "If Beale Street Could Talk"، وأوليفيا كولمان التي حصدت جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "The Favourite" عن عام 2019.

وتضم القائمة كلا من زازي بيتز، وتيموثي تشالاميت، ولين مانويل ميراندا، وأنتوني راموس، ومارك روفالو، وميندي كالينج، وكيلي ماري تران، وجيمس كوردن، وبينيل كروز، وبيني فيلدشتاين، وزاك جوتساجن، وديان كيتونن وشيا لابوف، وجورج ماكاي، وستيف مارتن، ومايا رودولف، وسيجورني ويفر.

وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة عبر شبكة تلفزيون "أي بي سي" الأمريكية، وبحسب الأرقام التى تناولتها وسائل الإعلام والتي تشكف تكاليف حفل العام.

وتجاوزت تكاليف حفل الأوسكار لهذا العام الـ 50 مليون دولار موزعة بين 44 مليون دولار تكلفة الحفل، و10 ملايين دولار تكلفة الفستان الواحد لنجمات الصف الأول خلال الحفل، و2.6 مليون دولار تكلفة إعلان، و24.7 ألف دولار تكلفة السجادة الحمراء والتي تبلغ مساحتها أكثر من 5 آلاف متر، و400 دولار القيمة الحالية لتمثال أوسكار المطلي بالذهب.

جدير بالذكر أن أُقيم حفل توزيع جوائز الأوسكار الأول يوم 16 مايو عام 1929 وكان في فندق هوليوود بوليفارد، وكان الممثل الألماني إميل جانينجس هو أول من حصل على جائزة الأوسكار وذلك عن دوره في "The Last، و"The Way of All Flesh".

اقرأ أيضًا: رامي مالك مفاجأة حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2020

ويرجع تسمية التمثال باسم "أوسكار" لعام 1939، وكان يعرف قبلها باسم "جائزة الأوسمة التقديرية" ومن الشائع أن سبب تسمية الجائزة نسبة إلى مديرة أكاديمية الفنون والعلوم المدعوة مارجريت هيريك التي اختارت تسمية التمثال نسبة لاسم عمها "أوسكار".

وأوضح الكاتب إيمانويل ليفي في تقرير سابق نشرته صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" عام 1943، إن تسمية التمثال جاءت نسبة إلى "سيدني سولسكي أوسكار" صانع التمثال.