الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حصوله على أوسكار أفضل فيلم.. معلومات عن ” Parasite”

دخل فيلم الفيلم الكوري الجنوبي Parasite "طفيلي" تاريخ السينما واستطاع أن يسرق الأضواء من نجوم هوليوود بعد فوزه بعدما بات أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يحقق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92 على مسرح دولبي في هوليوود.

وحقق "باراسايت" جائزة أفضل فيلم، متفوقا على الأفلام الرئيسية المرشحة، وحصل المخرج الكوري بونغ جون هو على جائزة أفضل مخرج ، ونال الفيلم جائزة أفضل سيناريو أصلي، بالإضافة لجائزة أفضل فيلم.

وفاز الفيلم الكوري الجنوبي Parasite بأربع جوائزمن قبل، حيث فاز بكل الجوائز التي ترشح لها في مهرجان "كان" و الجولدن جلوب، بالإضافة إلى فوزه بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019، وأصبح أول فيلم كوري جنوبي يحصل على جائزة الأوسكار.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية حقائق قد لا تعرفها عن parasite "طفيلي"

وتدور أحداث الفيلم حول عائلة فقيرة، سرعان ما تتغير حياتهم بشكل عندما يلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، وبعدها تتحول حياة الأسرة من الفقر للغنى بعد العمل لدى اﻷسرة الثرية.

كان عنوان الفيلم في البداية يحمل اسم "The Décalcomanie" أو "الديكلومانيا"، وتم تغيره ليصبح "Parasite" أو "طفيلي"، في إشارة للحياة التي يعيشها أبطال الفيلم.

بنى فريق إنتاج الفيلم منزل عائلة "كيم" الفقيرة داخل أحد مواقع التصوير، من خلال زيارة أحد المنازل المهدومة، وصرح مخرج الفيلم أن هناك ما يقرب 480 لقطة باستخدام المؤثرات البصرية من بينها مشهد انفجار الصرف الصحي.

اقرأ أيضًا: كيم كارداشيان تخطف الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 (صور)

ومن المقرر أن تعرض شبكة "إتش بي أو" مسلسل قصير مستوحى من قصة الفيلم، واستوحى المخرج فكرة المسلسل من قصة حياته، حيث عمل أثناء فترة الشباب مدرسا لدى أحد العائلات الكورية الجنوبية الثرية.

موضوعات متعلقة