الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:35 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 والقنوات الناقلة

يفصلنا ساعات قليلة على إقامة الحفل الـ92 لجوائز الأوسكار 2020، والذي يعتبر من أهم الجوائز الفنية العالمية، ويبدأ توافد نجوم هوليوود على السجادة الحمراء في الساعة الواحدة صباح الإثنين، على أن يتم توزيع الجوائز في الثالثة من فجر نفس اليوم، على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويتسابق عدد من النجوم على جائزة أفضل ممثل ومنهم، "جواكين فونيكس، أنطونيو باندرياس ضي، آدم درايفر، ليوناردو دي كابريو، جوناثان برايسي"، أما أفضل ممثلة تنافس عليها كلًا من: "سكارليت جوهانسون، سيرشا رونان،سينثيا إيريفو،رينيه زيلويغر".

ويتنافس عدد من المخرجين علي جائزة أفضل مخرج وهم "سام مندس، مارتين سكورسيزي، تود فيليبس، بونج جون هو، كونتين ترانتينو".

فيما يتنافس علي جائزة أفضل فيلم عدد من الأعمال منها "جوكر، جوجو الأرنب، فورد ضد فيراري، الأيرلندي".

وتعد جائزة الأوسكار التي تقدمها سنويًا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، من أهم الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة، كما تعتبر أهم جائزة سينمائية في العالم.

وسيتم نقل الحفل على قناة OSN Movies المشفرة، لحصولها على الحقوق الحصرية لبث حفل مباشرة من هوليوود، ويتم تقديم خدمة البث المباشر عبر موقع الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: سمير غانم وفريدة سيف النصر.. القائمة الكاملة لمسلسل ”ولاد إمبابة”

كما سيتم العرض على قناة ABC الأمريكية، ومجموعة قنوات CTV، إضافة إلى التليفزيون الصينى فى قناة CCTV 6، وهناك عدد من القنوات المفتوحة التي ستنقل الأوسكار 2020 وهي دبى وقنوات إم بي سي.