الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:47 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ضمن مبادرة نبض العرب .. غدا اجتماع استثنائي لملتقى الاتحادات العربية لدعم السودان

مبادرة نبض العرب
مبادرة نبض العرب

تعقد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة في منظومة العمل العربي المشترك بمقر جامعة الدول العربية، اجتماعا استثنائيا من أجل دعم دولة السودان عبر مبادرة "نبض العرب" والتي تم إطلاقها في مصر التي تعقد تحت ورعاية أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

السودان أهم دول الجوار في المنطقة العربية

وقالت السفيرة الدكتورة ريهام العاصي، نائب رئيس مبادرة نبض العرب أن السودان يعد أهم دول الجوار في المنطقة العربية التي تعاني من تداعيات الحرب ولذلك وجب علينا الوقوف مع الأشقاء السودانيين الذين يعانون من الحرب.

اقرأ أيضا .. الأمم المتحدة: الأزمة في السودان وصلت إلى ”أبعاد غير مسبوقة”

مساندة الشعب السوداني

من جانبه أكد الدكتور أحمد حلمي عبدالصمد، النائب الأول لرئيس الاتحاد وعضو اللجنة العليا، أن مبادرة نبض العرب تعمل علي مساندة الشعب السوداني عبر تقديم كامل الدعم النفسي والمادي والمعنوي لهم وتقديم جميع المساعدات الانسانية التي يحتاجها السودانيين، مطالبا رجال الأعمال بالأنضمام إلي هذه المبادرة التي تسعي إلى التكامل والتكافل بين جميع الشعوب العربية.

من جانبه أوضح الدكتور جمال أحمد يعقوب كمال، رئيس الاتحاد العربي فرع دولة البحرين، أن الأمة العربية تستهدف تحقيق تنمية شاملة من أجل الحفاظ علي موارد الطاقة اولتي تمثل جميع أشكال الدعم للشعب السوداني وغيرها من الدول المنكوبة.

وطالب السفير مبروك عبدالجواد، عضو اللجنة العليا لمبادرة نبض العرب، بضرورة التحرك سريعا والتعاون من أجل تحقيق طموحات الشعوب العربية وتقديم كافة أشكال الدعم عبر وضع آليات ومبادرات وطنية وقومية لدعم الدول العربية في وقت الشدائد.

وتابع الاعلامى محسن داود، المتحدث الرسمي باسم مبادرة نبض العرب، أن هناك العديد من رجال الأعمال الوطنيين في مصر وعدد من الدول العربية وبمشاركة رجال الأعمال السودانيين في الخارج يقدمون الدعم في كافة المجالات إلي جانب توفير الأدوية الضرورية والكشف والعلاج المجاني إلي جانب تقديم آلاف الكراتين من المواد الغذائيةً عبر مؤسسات مصر الخير وغيرها من المؤسسات الخيرية.

اقرأ أيضا.. السودان يستقبل مساعدات من جامعة الدول العربية

موضوعات متعلقة