الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:12 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان يستقبل مساعدات من جامعة الدول العربية

أرسلت مصر ثلاث طائرات عسكرية تحمل أطنانًا من الإمدادات الطبية قدمها مجلس وزراء الصحة العرب التابع لجامعة الدول العربية إلى السودان، وفقًا لمقطع فيديو نشره المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية غريب عبد الحافظ غريب.

وحملت طائرات عسكرية أطناناً من المساعدات الطبية إلى بورتسودان.

وأعرب المسؤولين السودانيين عن تقديرهم العميق للجهود القيمة التي تبذلها جامعة الدول العربية لمساعدة شعوبهم في التغلب على التحديات الكبيرة التي يواجهونها.

وتصل المساعدات في وقت تتصاعد فيه أعمال العنف في الخرطوم وإقليم دارفور.

منذ اندلاع الصراع في منتصف أبريل، تعمل مصر بنشاط على إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين السودانيين المتضررين من العنف وفتحت أبوابها للاجئين الفارين من الحرب، مما يدل على التزامها برفاههم.

وهناك أكثر من 250 ألف لاجئ سوداني، يشكلون حوالي 60 بالمائة من العدد الإجمالي للأفراد الذين فروا من وطنهم، لجأوا إلى مصر.

في نهاية شهر يونيو، أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري أن البلاد قدمت حوالي 300 طن من الإمدادات الطبية والغذائية الضرورية للباحثين عن ملاذ من العنف.

وبدعم من مصر، تم إيصال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والإغاثية إلى السودان عبر بورتسودان، فيما تم نقل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية الدولية إلى السودان.

أقام الهلال الأحمر المصري مركزًا إنسانيًا على المعابر الحدودية لتقديم المساعدة الأساسية على الأرض، في حين نشرت السلطات المصرية 15 عيادة متنقلة والعديد من العيادات الثابتة والصيدليات و12 قافلة طبية إلى المنطقة.

أردوغان: تطوير العلاقات مع مصر يعزز إمكانات تركيا الاقتصادية