الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:23 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الصيني مبادلة العملة وسندات الباندا

محافظ البنك المركزي المصري ونظيره الصيني
محافظ البنك المركزي المصري ونظيره الصيني

بحث حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، مع نظيره الصيني بان قونغ شنغ، العديد من الموضوعات في إطار تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين، في ضوء توجيهات القيادة السياسية من أجل دفع التعاون في ذلك المجال ولقاء الرئيسين الأخير في ديسمبر الماضي.

وأوضح المركزي في بيان، أن من أبرز الموضوعات التي جرى مناقشتها، عزم الحكومة المصرية إصدار سندات الباندا المقومة باليوان الصيني، وجرى أيضا مناقشة اتفاقية مبادلة العملة لتعزيز الشراكة بين الجانبين والمساهمة في الاستقرار المالي، بالإضافة إلى تبادل الطرفين أيضًا تشجيع البنوك الصينية على الحضور في مصر والعكس لتعزيز التكامل المالي بين الاقتصادين.

محافظ البنك المركزي يبحث توسع البنوك الصينية في مصر

ووجه عبدالله الشكر لنظيره الصيني على دعوته لحضور الاحتفال باليوم الوطني الصيني واحتفالات منتصف الخريف، منوهًا إلى أهمية أن تكون البنوك الصينية أكثر وجودا في السوق المصري، وكذلك البنوك المصرية في السوق الصينية، وذلك نظرا لكبر حجم التبادل التجاري بين البلدين، موجهًا الدعوة إلى البنوك الصينية لدخول السوق المصرية.

وأعرب محافظ البنك المركزي المصري، عن أمله في التعاون مع الصين لفتح المزيد من القنوات بين الصين وإفريقيا عن طريق مصر، موضحا أن مصر تلعب دورًا كبيرًا في بنوك التنمية متعددة الأطراف، حيث استضافت الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

ومن جانبه أكد محافظ بنك الشعب الصيني بان قونغ شنغ على الشراكة الشاملة بين الصين ومصر، والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين على مر السنين، معربًا عن ترحيبه بمبادرة مصر لإصدار سندات الباندا.

اقرأ أيضا.. تأكيدًا لـ«الطريق».. تجديد تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي