الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

«الصحفيين»: إحالة عبد الرؤوف خليفة للتحقيق وإعفائه من لجنة الإسكان

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

اجتمع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين للبحث في المزاعم المثارة حول جمعية الصحافة للخدمات والتنمية التي أسسها عبد الرؤوف خليفة، أحد أعضاء المجلس، مخالفا بذلك قرارات المجلس والقوانين النقابية.

وأكد المجلس في اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، رفضه القوي لفعل العضو في المجلس، مشيرا إلى أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية لوقف نشاط هذه الجمعية.

وأشار مجلس النقابة إلى أن تأسيس الجمعية المعلن عنها يتعارض مع بند 2 من المادة 7 في قانون ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019.

وفي هذا البند يتم تحديد أن اسم الجمعية يجب أن يكون مميزًا وأن يعكس غرضها، ولا يجب أن يكون مشابهًا لأي جمعية أو مؤسسة أخرى تعمل في نفس المنطقة الجغرافية أو النطاق النوعي، ولا يجب أن يشابه أيضًا أسماء أي مؤسسات حكومية أو أجهزة أو منظمات دولية.

وأكد المجلس أن عضو المجلس عبد الرؤوف خليفة، أعلن نشاط الجمعية عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بما يتضمنه من أنشطة وتفاصيل حول الجمعية. وهذا النشاط يعتبر كيانًا موازيًا ينتهك سلطات النقابة والعمل النقابي.

أشار المجلس إلى غياب عضو المجلس المذكور عن الحضور في الجلسة الطارئة دون تقديم أي اعتذار.

أعلن المجلس تضامنه التام مع محتوى البيان الصادر عن النقيب، والذي قدم تلخيصًا دقيقًا للأحداث المتعلقة بالحادثة، وقد تم تضمين نص البيان الختامي للنقيب في هذا البيان.

قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع الآتي:

  • إعفاء عضو المجلس عبد الرؤوف خليفة من مهامه كرئيس للجنة الإسكان وتمت دعوته بسرعة لإلغاء الجمعية، وذلك بسبب تعارض دورها مع دور النقابة. - تم إحالة شكوى مقدمة من 189 زميلًا ضد عضو المجلس المذكور للتحقيق في تأسيس جمعية تنشط في شؤون تحت أساسيات العمل النقابي وتستغل اسم الصحفيين وتدور حول اختصاصات نقابة الصحفيين.
  • إحالة شكوى من شكري القاضي بشأن تهديد العضو المذكور له، ليتم التحقيق في ذلك.
  • دعوة الزملاء الذين شاركوا في تأسيس الجمعية للانسحاب، بسبب تعارض أنشطتها مع أنشطة النقابة والضرر الناجم عنها على العمل النقابي.
  • مخاطبة وزارة التضامن وجميع الوزارات والجهات المعنية للمطالبة بوقف نشاط جمعية الصحافة للخدمات والتنمية وحظر التعامل معها بسبب مخالفتها وتجاوز اختصاصات النقابة
  • قرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: الصحة تحذر هذه الفئة من تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية