الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:57 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نقابة الصحفيين تزف بشرى بشأن أزمة العاملين في «بي بي سي» بالقاهرة

أزمي بي بي سي
أزمي بي بي سي

أعلنت نقابة الصحفيين انتهاء أزمة العاملين بمكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالقاهرة، بعد سلسلة من الإضرابات عن العمل بمكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالقاهرة.

انتهاء أزمة بي بي سي

وأكدت النقابة في بيان لها، أن حل الأزمة جاء بعد سلسلة من المفاوضات اختتمها نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي مع إدارة الخدمة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" انتهت إلى تحقيق اتفاق رضائي بشأن أجور الصحفيين والعاملين في مكتب الهيئة بالقاهرة.


يأتي الاتفاق بعد ثلاثة إضرابات عن العمل نفذها الزملاء، وبعد مفاوضات امتدت على مدار أسبوعين كاملين بين خمسة من ممثلي الصحفيين والعاملين بمكتب "بي بي سي" في القاهرة وإدارة "بي بي سي"، بدعم كامل من نقابة الصحفيين وبحضور النقابة ممثلة في نقيب الصحفيين مدافعا عن حقوق العاملين والصحفيين.


وأسفرت تلك المفاوضات عن زيادة رواتب الصحفيين والعاملين بمكتب القاهرة بنسب تراوحت إجمالا بين 75% و142%، للرواتب الدنيا وشملت إضافة بدل انتقال متساوٍ لجميع العاملين.

كما شملت التسوية مضاعفة بدل نوبات العمل الليلية بنسبة 100%، وتعديل شروط التأمين الصحي للعاملين في "بي بي سي" بالقاهرة بإضافة فرد جديد لمنظومة التأمين على أسر العاملين، مع وعود بمراجعة الحد الأقصى للإنفاق في بعض مجالات التأمين الصحي.


وتعهدت إدارة "بي بي سي" في الاتفاق بمراجعة سياسة الأسواق المضطربة التي تستخدمها لمجابهة التدهور الاقتصادي في الدول التي تعمل بها، على أن تنتهي هذه المراجعة بحلول ديسمبر المقبل وتطبق بأثر رجعي على العاملين في مكتب القاهرة بدءً من سبتمبر 2023.


ووجه نقيب الصحفيين المصريين التحية للعاملين والصحفيين بمكتب بي بي سي في القاهرة لحرصهم الدائم على انتزاع حقوقهم ونيل مطالبهم من خلال وحدة الصف والإصرار على هدف واحد، بدعم نقابي غير محدود، مع احترام كامل للقوانين واللوائح المنظمة للعمل الاحتجاجي العمالي.

ثومن البلشي استجابة إدارة هيئة الإذاعة البريطانية لمطالب اضراب العاملين بمكتب القاهرة ويدعوها في الوقت نفسه أن تسرع من عملية إعادة النظر في سياساتها الخاصة بتعويض العاملين خلال أوقات التدهور الاقتصادي، حتى تجعل الأمور أكثر استقرارا للعاملين وللمؤسسة على حد سواء.

اقرأ أيضًا.. عاجل | بعد قرارات الرئيس السيسي.. زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين 300 جنيه

موضوعات متعلقة