الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:36 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال سليمان رئيسا لمسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الإسكندرية.. وهذا موعد الانطلاق

جمال سليمان في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
جمال سليمان في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

يستعد الفنان جمال سليمان لانطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 39 خلال الفترة من يوم 1 أكتوبر المقبل حتى يوم 5 من الشهر نفسه.

ويترأس الفنان السوري جمال سليمان لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والتي تضم كلًا من الممثلة والمخرجة الألبانية فلونيا كوديللي، والسيناريست عبد الرحيم كمال، والمنتج الأسباني خوانما باجو أولوا، ومياليس جكتسوج.

جمال سليمان في مهرجان الإسكندرية السينمائي

يتضمن مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط بدورته الجديدة لعام 2023، مشاركة حوالي 24 دولة من دول البحر المتوسط بالإضافة إلى ذلك تكريم عدد كبير من نجوم الفن.

وتضم قائمة النجوم المكرمين في افتتاح الدورة الـ 39، كلًا من الفنان خالد زكي، والفنان حنان مطاوع، وآخرين، كما تتضمن الفعاليات أيضًا عروض الأفلام في أكثر من مكان بالإسكندرية منها مركز الجيزويت الثقافي، ومكتبة الإسكندرية وسينما أمير وغيرها.

جمال سليمان في مهرجان الإسكندرية السينمائي

اقرأ أيضًا: جمال سليمان ينضم إلى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لمهرجان السينما

مهرجان الإسكندية لدول البحر المتوسط الدورة 39

ومن جانبها، كانت قد أعلنت إدارة المهرجان إهداء الفنانة إلهام شاهين الدورة الـ39، بسبب تاريخها الفني الكبير حيث صنعت 100 فيلم للسينما وأنتجت أيضًا.

ويشار إلى أن آخر أعمال الفنان جمال سليمان كان مشاركته ضمن موسم دراما رمضان 2023، بمسلسل عملة نادرة مع الفنانة نيللي كريم والفنانة فريدة سيف النصر والفنان أحمد عيد وآخرين.