الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يتابع إجراءات تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة

وزارة الري
وزارة الري

وزارة الري والموارد المائية تجري حاليًا عملية حصر ومتابعة لكافة الأراضي التي تخصها، وذلك من أجل استثمارها وتعظيم الاستفادة منها، وبالتالي يتم توقيع اتفاقيات بروتوكولات مع عدة محافظات تتمثل في، "الغربية والمنوفية والدقهلية".

تعليقًا على ذلك، قال الدكتور هاني سويلم، وزير الرى والموارد المائية، اليوم الأحد، إن كافة أجهزة تبذل مجهودات كبيرة لحصر "الأملاك، والأصول، والأراضي" المملوكة لها وإزالة التعديات الواقعة عليها، مردفًا أن هناك دراسة عروض المستثمرين الراغبين في استغلالها.

اقرأ أيضًا: وزارة الري تكشف حجم المياه المعاد تدويرها يوميا

الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة

شدد وزير الري في بيان له، على عدم السماح بإقامة أية أعمال على هذه الأملاك، وبالتالي من شأنها التأثير على سريان المياه، بالمجاري المائية، أو التأثير على جسورها، أو التغطيات، أو إعاقة أعمال الصيانة الدورية، أو الطارئة، متابعًا أن الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، يتماشى مع التوجهات العامة للدولة، ذات النفع العام.

اقرأ أيضًا: «القبة الحرارية» تهدد 7 دول عربية بينها مصر.. درجات الحرارة تلامس الـ50

نوه الدكتور "سويلم"، إلى أنه تم توقيع عدة بروتوكولات التعاون المشترك بين الوزارة، وعدد من المحافظات لتعظيم الاستفادة من أملاك الري بهذه المحافظات بعدد 18 قطعة أرض، مبينًا أنه في شهر مارس 2023 تم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الغربية، وفي شهر أغسطس 2023 تم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية، وفي شهر سبتمبر 2023 تم توقيع بروتوكول تعاون آخر مع محافظة الدقهلية.

موضوعات متعلقة