الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:42 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الياباني بالقاهرة: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أهم المراكز الصناعية واللوجستية بالمنطقة

اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس

استضافت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، وفد أعمال ياباني ضم ممثلون عن شركات يابانية عاملة في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر وصناعات متنوعة، برئاسة منظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو JETRO.

جاء اللقاء في إطار بحث التعاون المشترك بين منظمة الجيترو والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وسبل تعزيز الاستثمار في القطاعات الصناعية المستهدف توطينها داخل موانئ ومناطق الهيئة واستقطاب استثمارات يابانية إليها.

المشروعات الخضراء في قناة السويس

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان فرص التعاون في مشروعات الطاقة الخضراء بين الجانبين، ودعم المشروعات الصغيرة والناشئة، وكذلك تعريف مجتمع الأعمال الياباني بشركاء نجاح المنطقة الاقتصادية في قطاع الوقود الأخضر وتفاصيل مشروعاتهم المزمع إنشائها في هذا المجال.

وأكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تحرص على تعزيز التعاون مع الشركات اليابانية في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر، باعتبارها من أبرز القطاعات الواعدة التي تستهدف الهيئة جذب الاستثمارات إليها.

أعرب السفير الياباني في القاهرة، نوجي ماتسودا، عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد من أهم المراكز الصناعية واللوجستية في المنطقة، وتمتلك مقومات كبيرة لجذب الاستثمارات في هذا القطاع.

وخلال اللقاء، وقعت شركة "ميتسوبيشي" اليابانية اتفاقية إطارية مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدراسة إمكانية إقامة مشروع لتصنيع الهيدروجين الأخضر في المنطقة.

ويُعد هذا الاتفاق خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين مصر واليابان في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر، ويعكس اهتمام الشركات اليابانية بالمشاركة في تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة في مصر.

اقرأ أيضًا.. «ليس لها بديل».. أسامة ربيع يكشف عن زيادة جديدة في دخل قناة السويس