الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو

محطة مياه الشرب بأرض فوديكو
محطة مياه الشرب بأرض فوديكو

دائمًا ما تهتم الدولة المصرية بتنفيذ مشروعات عملاقة في كافة المحافظات، مما يسهم في إنعاش الاقتصاد المصري وضمان تحقيق مزيد من التقدم والرفاهية فى حياة المواطنين، ومن بينهم مشروعات إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو في محافظة الإسماعيلية.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" تفاصيل مشروع محطة إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو.

محطة مياه الشرب بأرض فوديكو

تستهدف الدولة إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو تغذىة مدينة الإسماعيلية الجديدة بشرق القناة وقرى شباب الخريجين، حتى تكون جميع خدمات المرافق الأساسية قد تم استكمالها خلال هذه المرحلة وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية الأساسية وهو توفير حياه كريمة للمواطنين.

تكلفة مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو

وتبلغ تكلفة مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو ما يقرب من 880 مليون جنيه، وطاقتها التصريفية 70 ألف متر مكتب، وتغطي المرحلة الأولى من المشروع تغذية مدينة الإسماعيلية الجديدة، وادي التكنولوجيا، قرى شرق البحيرات.

أما بشأن المرحلة الثانية تغطي أي توسعات مستقبلية في المدينة، ومحور تنمية سيناء شرق القناة.

ويعد مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو واحد من أهم المشروعات، نظرا لتوفر الخدمة لمدينة الإسماعيلية الجديدة والتوسعات بشرق قناة السويس، كما توفر الخدمة لقرى البحيرات المرة ومحطة الرفع الرئيسية للصرف الصحي.

وتم تجهيز مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بأرض فوديكو، بأحدث النظم العالمية "المعالجة الثلاثية"، وهو ما يجعل المشروع ذات أهمية ضخمة نظرا لتنفيذه على أساس أحدث الأساليب العالمية.

ويتم العمل حاليا في المرحلة الثانية بعمل توسعات، لتصل الطاقة التصريفية الإجمالية للمحطة إلى 140 ألف متر مكعب/ يوم.

وقد تم الانتهاء فى الوقت الحالى من تنفيذ الأعمال المدنية والتوريدات والمهمات الكهروميكانيكية، بنسبة 100% وتركيب كافة التجهيزات والتي تمت على أحدث وسائل تكنولوجيا محطات مياه الشرب.

اقرأ أيضًا.. أفضل مشروع إنشائي في العالم.. محطة معالجة المحسمة تزرع الحياة في سيناء

موضوعات متعلقة