الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:30 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يحطم الرقم القياسي لسرعة تناول 50 حبة من الفلفل الأكثر سخونة في العالم

الفلفل الحار_مصدر الصورة_الجارديان
الفلفل الحار_مصدر الصورة_الجارديان

حطم رجل كندي رقمه القياسي العالمي لأسرع وقت في تناول 50 حبة من الفلفل الحار الأكثر سخونة في العالم، ثم تناول 85 حبة أخرى، وفقا لما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

وأعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن الكندي مايك جاك استهلك 50 حبة فلفل كارولينا، الفلفل الحار في العالم الذي يحتوي على 1.64 مليون وحدة حرارة سكوفيل، في 6 دقائق و49.2 ثانية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية على الإنترنت، جاك وهو يرتدي باندانا حمراء وقفازات وهو يلبس الفلفل أمام مروحة، وفي بعض الأحيان يغلق عينيه بإحكام ويتنفس بصعوبة.

أوضحت الصحيفة أن جاك 135 آلة حصاد من فلفل كارولينا، حيث ساعدته هذه الحيلة في دفعه إلى المركز الثاني في قائمة متصدري منافسي League of Fire، والتي تتتبع أكبر عدد من آلات حصاد كارولينا التي تم تناولها في جلسة واحدة.

وقال جاك إن الفلفل الأول هو الأسوأ حيث أن الصدمة الأولية للبهارات شديدة، والثانية لا تبدو سيئة للغاية، ولكن كل واحدة بعد ذلك تصبح أكثر سخونة وسخونة عندما يلمس الفلفل أماكن جديدة في فمك.

وأضاف جاك، خلال حديثه إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أنه يبدو أن الأمر كما لو أن شخصا ما يضغط على أحشائي ويلويها، وعقلك يخبرك بالتوقف ولكن عليك إقناع نفسك بمواصلة المضي قدما.

وجاك هو صاحب العديد من الأرقام القياسية الأخرى، أحدها هو أسرع وقت لشرب زجاجة من الصلصة الحارة في 8.56 ثانية والآخر هو أسرع وقت لشرب 1 لتر من صلصة الطماطم في دقيقة واحدة و5.56 ثانية.

وفي وقت سابق من هذا العام، حطم أيضا جاك الرقم القياسي العالمي لأطول قبلة فلفل هابانيرو بعد أن تناول هو وزوجته فلفل هابانيرو وقبلا لمدة 15 دقيقة و6.5 ثانية.

اقرأ أيضًا: أبرزها زيادة العمر.. تعرف على فوائد تناول الفلفل الحار