الإثنين 4 ديسمبر 2023 09:17 مـ 21 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
”بلوموندو” حسن الرداد يحقق رقماً قياسياً بالسعودية 163 عرضا في الموسم الجديد لنوادي المسرح بقصور الثقافة علي قصار الحقوقي الأبرز في دعم القضايا العربية بالأمم المتحدة محافظ بورسعيد يشهد فعاليات إحلال وتجديد جزء من خط المازوت من العباسة في القنطرة بعد انتشاره في فصل الشتاء.. تعرف على طرق الوقاية والعلاج من الفيروس المخلوي التنفسي البراءة لطبيب شهير بمدينة نصر وآخرين من اتهامهم بالاتجار في البشر ما هي أهمية المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023 البيت الأبيض يحث الكونجرس على إقرار تمويل دعم أوكرانيا سريعًا محافظ الغربية يُؤكد أهمية المشاركة الإيجابية لرجال الأعمال في الانتخابات الرئاسية ماذا تضيف الفرقاطة «الجبار» للقوات البحرية المصرية؟ بعد افتتاحه بقرية أولاد سلامة.. ماهي أهداف مبادرة «كشك كتابك»؟ ”مواطن” تهنئ المصريين في الخارج بالمشاركة المشرفة فى الانتخابات الرئاسية.. وتشكر منسقي الحملة على مستوى العالم

متحدث الري: تأهيل 7200 كيلو ترع بتكلفة 25 مليار جنيه

تبطين الترع
تبطين الترع

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن تبطين الترع يعد من أكبر المشروعات التي نفذت فى مجال تطوير المنظومة المائية، مشيرًا إلى أنه خلال السنوات الماضية جرى تأهيل أكثر من 7200 كيلو متر من الترع بتكلفة تصل إلى 25 مليار جنيه، كما أنه يجري العمل على 3100 كيلو أخرى بتكلفة 10 ملايين جنيه.

تبطين الترع المشروع الأكبر في مجال الري

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن تأهيل وتبطين الترع له العديد من المميزات، حيث تستعيد الترع الوظيفة المطلوبة منها وهى توصيل المياة بكفاءة وعدالة لجميع المنتفعين للترعة، بجانب أهميتها في توصيل المياه لنهايات، فكثير من المزارعين يشتكون بأن المياه لا تصل لهم.

وأوضح "غانم"، أن تأهيل الترع له دور كبير فى استعادة القطاع المائي وحل المشكلة وتوفير المياه بعدالة لكل مزارع، فلم يعد هناك فرقًا بين المزارع الموجود فى نهاية الترعة عن المزارع الموجودة في بدايتها، فضلا عن أنه يجري العمل فى جميع المحافظات حاليا، والأولوية تكون بمدى احتياج الترع للتأهيل.

اقرأ أيضًا: 1.3 مليار جنيه.. تكلفة تنفيذ مشروع تبطين الترع في أسيوط