الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.. الخميس المقبل

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الموعد الرسمي لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى أن الخميس المقبل هو موعد فتح باب الترشح والذي يستمر حتى 14 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة في استقبال المرشحين أو وكلائهم يوميا وحتى في الإجازات الرسمية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 5 مساءً عدا اليوم الخميس.

وألزمت الهيئة طالب الترشح أو الوكيل عنه بضرورة تقديم طلب إلى المجالس المتخصصة بمدينة نصر لتوقيع الكشف الطبي على الراغب في الترشح في أحد المستشفيات المتخصصة لذلك وهى أما مستشفى معهد ناصر أو مستشفى الشيخ زايد التخصصي أو مستشفى العاصمة الإدارية.

وتستمر مكاتب التوثيق والبالغ عددها 217 مكتبًا لليوم الثامن على التوالي في توثيق توكيلات المواطنين المؤيدين للمرشحين في الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يومي 16- 17 أكتوبر للإعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين أو المؤيدين لكل منهم في الجريدة الرسمية.

وحددت الهيئة يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية على أن يتم نشرها في الجريدة الرسمية بحيث تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من 9 نوفمبر.

اقرأ أيضًا: «الأعلى للهيئات القضائية»: مواصلة العمل في سياق ترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون

موضوعات متعلقة