الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:14 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين عام الشراكة من أجل التنمية: نعمل على دعم دول القارة الإفريقية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

في ضوء الشراكة "المصرية الإفريقية" بالعديد من المجالات، تحديدًا تنمية البنية التحتية والاقتصاد، بالإضافة إلى أن مصر لها العديد من الموافق في القارة السمراء، خاصًة في فترة الخمسينيات والستينيات.

في هذا الصدد، التقي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، السفير أشرف إبراهيم، اليوم الاثنين، لعدد سفراء الأفارقة المعتمدين في القاهرة في الاجتماع الشهري بمقر وزارة الخارجية، لا سيما أن الاجتماع شهد مناقشة واستعراض نشاطات الوكالة في إفريقيا منذ نشأتها عام 2014، والصندوق الإفريقي للتعاون الفني مع إفريقيا منذ نشأته عام 1985.

اقرأ أيضًا: وزارة الخارجية: عودة 904 من الجالية المصرية في السودان حتي الآن

مواقف مصر في القاهرة الإفريقية

من ناحيته، أكد الأمين العام لـ" الوكالة المصرية"، أن حجم الشراكة المصرية الإفريقية، وصل إلى معدلات مرتفعة، حيث أن الدولة المصرية دائما تقف بجانب دول القارة السمراء سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، فضًلا عن أن لها دورًا كبيرًا في دعم حركات التحرر في إفريقيا في الخمسينيات والستينيات.

اقرأ أيضًا: وزارة الخارجية: سفارتنا تتابع مع السلطات اليونانية البحث عن مفقودين مصريين في حادث غرق مركب

تابع: "مصر سعت دائمًا إلى دعم عملية التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، في القارة الإفريقية سواء ثنائيًا أو من خلال الاتحاد الإفريقي، مؤكدًا أن الوكالة تعمل على دعم دول القارة الإفريقية، في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في تنفيذ أجندة إفريقيا "2063.

خلال الاجتماع، استعرض السفير "إبراهيم"، كافة أنشطة الوكالة التي يتم تنفيذها، وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة في قارتنا الإفريقية، موضحا أن الوكالة تسعى إلى أن يكون لهذه الأنشطة مردود تنموي ويشعر بها المواطن الإفريقي.