الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلي بالك.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة طقس غدًا الثلاثاء

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس غدًا الثلاثاء الموافق 3 من أكتوبر 2023، حيث تشهد البلاد فرص لسقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس التي تسود البلاد غدًا ستكون مائل للحرارة في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وتعتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ويكون حارا على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، قد تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.

حالة الطقس في السواحل

ويسود البحر المتوسط حالة جوية من معتدلة إلى مضطربة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، بينما يشهد البحر الأحمر حالة جوية من معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج من 2 إلى 2.5 متر.

ويسود القاهرة الكبرى، فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ونشاط الرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، ونسبة الرطوبة من 35 إلى 80%، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، مع نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 32كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90%، والأجواء تكون غائمة.

والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ونشاط للرياح معتدا بقيمة 24 كم/س، ونسبة الرطوبة من 55 إلى 90%، وتصبح الأجواء غائمة جزئيًا.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يشهد نشاط للرياح بقيمة 38 كم/س، ونسبة الرطوبة من 30 إلى 60% والجو يصبح غائم.

حالة الطقس في الصعيد

أما شمال الصعيد، يسوده فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، مع نشاط للرياح بقيمة32 كم/س، ونسبة الرطوبة من 20 إلى 60%، والأجواء تصبح غائمة.

فيما يسود جنوب الصعيد، نشاط للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، مع نشاط للرياح أحيانًا على مناطق من محافظة الوادي الجديد، ونسبة الرطوبة من 15 إلى 35، والأجواء تصبح غائمة جزئيًا.

اقرأ أيضًا.. سحب وأمطار.. «الأرصاد» تفجر مفاجأة لمحبي الشتاء