الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:28 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحزام السحابي.. مصر على موعد مع ظاهرة جوية جديدة

الحزام السحابي
الحزام السحابي

بالتزامن مع دخول فصل الخريف يترقب الجميع التحسن الجوي، ولكن خرائط الطقس توقعت أن مصر على موعد مع ظاهرة جوية جديدة وهي الحزام السحابي.


ظاهرة الحزام السحابي


كشفت خرائط الطقس أن بداية دخول حزام سحابي جديدا على مصر من أقصى جنوب غرب البلاد، وذلك بدءًا من اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر، حيث سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية.


وتوقعت خرائط الطقس أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي، ونشاط للرياح مع انخفاض في نسبة الرطوبة، الأمر الذي يساعد بدوره على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل.

حالة الطقس اليوم الأحد

تشهد البلاد اليوم تكون السحب المدارية لتغطي أجزاء كبيرة من الصحراء الغربية ومناطق من السواحل الشمالية والدلتا، تصل إلى القاهرة ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد وشمال ووسط سيناء، والتي تعمل على حجب الشمس بشكل جزئي.

من المتوقع أن يصاحب السحب المدارية، سقوط أمطار تصل إلى رعدية على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انكسار الموجة الحارة، لتتحول الرياح من شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

وتبدأ كتلة معتدلة في التأثير على شمال البلاد، تعمل بدورها على التحسن التدريجي في درجات الحرارة ويمتد التحسن تباعًا للداخل مع حلول ساعات المساء.


درجات الحرارة اليوم الأحد


تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى العظمى 30 درجة والصغرى 22

السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 21

جنوب سيناء العظمى 39 والصغرى 28

شمال الصعيد العظمى 39 والصغرى 22

جنوب الصعيد العظمى 44 والصغرى 29



اقرأ أيضًا.. انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس في الأسبوع