الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تدق ناقوس الخطر: أمطار تضرب 10 محافظات وتحذيرات من منخفض جوي

مواطن مصري تحت المطر
مواطن مصري تحت المطر

شهدت حالة الطقس، اليوم السبت، تغيرات على السواحل الشمالية وفي محافظات ومدن القاهرة الكبرى في الساعات الأخيرة، بعدما انتشرت السحب الكثيفة التي تشير إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك في وقت تعرضت فيه مصر لمنخفض جوي.

وجاء في بيان رسمي صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن السحب تغطي الآن مناطق متعددة في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومن المتوقع تساقط الأمطار الخفيفة على تلك المناطق.

خريطة الأمطار

خلال الساعات المقبلة، ستشهد محافظات مثل القاهرة والجيزة والقليوبية والمحافظات الواقعة على الساحل البحري والشمالي، مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، هطول أمطار غزيرة.

تشهد محافظات منطقة القناة وسيناء، مثل بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء، هطول أمطار خفيفة في الوقت ذاته مع المنخفض الجوي وموجة الأمطار التي تتعرض لها مصر في الوقت الحالي.

شهدت عدة محافظات رفع حالة الطوارئ، وخصوصًا في مدن السواحل الشمالية، استعدادًا لحالة الطقس السيئ والمنخفض الجوي الذي يؤثر على المحافظات، بينما تستعد فرق الطوارئ للتدخل في حال تساقط الأمطار.

طوارئ لمواجهة الأمطار

وطلب عدد من محافظي محافظات الإسكندرية والبحيرة ومدن القناة، تجهيز فرق الطوارئ والفنيين وسيارات رفع المياه، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتدخل في أي حالة طارئة

وفقًا للإعلان الرسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، تم تحذير المواطنين بشدة من ضرورة الاحتفاظ بالالتزام واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حالة هطول الأمطار، والحفاظ على القيادة بسرعة بطيئة على الطرق السريعة والصحراوية، وعدم التوقف أسفل الأشجار أو اللافتات على الطرق السريعة والصحراوية.

اقرأ أيضًا: طقس العام الدراسي الجديد.. أمطار وتقلبات جوية