الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:48 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.. مفاجأة عن طقس الأيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأيام المقبلة بداية من غدا الجمعة 29 سبتمبر إلى الأربعاء 4 أكتوبر 2023 حيث يكون هناك فرص متفاوتة الشدة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري وأقصى جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها إلى أن طقس الأيام المقبلة سيكون شديد الحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد ويكون حار على السواحل الشمالية حتى تنخفض الحرارة اعتبارا من يوم الأحد 1 أكتوبر 2023.

تفاصيل طقس الأيام المقبلة

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية صباحا من الساعة الرابعة إلى السابعة تققريبا على بعض الطرق الزارعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

طقس غدا الجمعة 29 سبتمبر 2023


يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار على السواحل الشمالية ولطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة 20% على أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 37 والصغرى 25 درجة والسواحل الشمالية 31 والصغرى 24 درجة وجنوب سيناء 40و29 درجة وشمال الصعيد 41 و22 درجة وجنوب الصعيد 45 و29 درجة.

طقس السبت 30 سبتمبر 2023


يوجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء مع وجود فرص أمطار حفيفة بنسبة 20% تقريبا على أقصى السواحل الشمالية الغربية.

وتكون الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 35 والصغرى 25 درجة والسواحل الشمالية 30 والصغرى 23 درجة وجنوب سيناء العظمى 39 والصغرى 28 درجة وشمال الصعيد 39 و22 درجة وجنوب الصعيد 44 والصغرى 29 درجة.

واعتبارا من الأحد 1 أكتوبر يوجد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 4 درجة مئوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

طقس الأحد 1 أكتوبر 2023


أمطار حفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الإثنين 2 أكتوبر 2023

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد على فترات متقطعة ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 – 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد.

طقس الأربعاء 4 أكتوبر 2023

يوجد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد