الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص لسقوط الأمطار.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى استمرار وجود الغطاء السحابي على شمال البلاد والصعيد ومن المتوقع أن يصاحب هذا الغطاء السحابي سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، لافتة إلى أن درجة الحرارة على القاهرة اليوم 28 درجة.

ارتفاع في درجات الحرارة

وأكدت هيئة الأرصاد أن طقس اليوم شهد ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن درجات الحرارة اليوم شهدت انخفاض على كل الأنحاء بقيم تتراوح من (3:4 درجات مئوية)، صاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على عدة مناطق.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يسود غد الاثنين، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سقوط أمطار خفيفة

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية بنسبة حدوث (20:30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيَضا: الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد