الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطريقة جنونية.. امرأة بعمر 104 عاما تمارس القفز بالمظلات.. «فيديو»

دوروثي هوفنر قامت بالقفزة الخطيرة
دوروثي هوفنر قامت بالقفزة الخطيرة

ترغب سيدة أميركية من شيكاغو البالغة من العمر 104 عامًا، للحصول على شهادة أكبر شخص سنًا يقفز من خلال المظلات في الهواء، وخاصة بعد تركها لجهاز المشي على الأرض، ثم قفزت بشكل خطير في شمال إلينوي، وفقا لما ورد بطبيق "إكس"، تويتر سابقًا.

صرحت السيدة "دوروثي هوفنر"، أمام الكثيرون بعد وصولها إلي الأرض خلال الساعات الأخيرة، على بُعد يصل لـ 140 كيلومترا جنوب غرب شيكاغو، ويصف بأن العمر مجرد رقم".

حققت السيدة أكبر رقم قياسي عالمي بموسوعة جينيس "لأكبر من قفز بالمظلات" منذ عام 2022 للسويدية لينيا إنغيغارد لارسن، وكانوا منظمي المسابقة يسعون إلي مصادقة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

استطاعت المرأة القفز بالمظلات لأول مرة في عمر الـ 100 عامًا، موضحًا بأنه لا بد من دفعها خارج الطائرة، ومع ذلك، أصرّت على البدء بنفسها بالقفزة من ارتفاع يصل لـ 4100 متر.

وسقطت السيدة من الطائرة، وكانت رأسها تنظر للأسفل، وبعد ذلك تطير بثبات للسقوط الحر متجه إلي الأرض، حيث تستمر في القفز لمدة 7دقائق من وصولها للأرض، وبعد ذلك تمكنت من السقوط بكل هدوء بمنطقة مخصصة للهبوط.

وهنأها الكثير من الحضور على ذلك، بالإضافة إلى ذلك أحضر لها أحدهم جهاز السير الخاص بها، معبره عن مدى سعادتها بعد تحقيق ذلك الأمر، قائلة: "إنها تسعى إلى القيام بمغامرة ركوب منطاد في الهواء".

اقرأ ايضا: وفاة امرأة صدمتها طائرة.. فما القصة؟