الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:54 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي فوائد استخدام زبدة الشيا على البشرة؟.. استشاري تُجيب

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ترغب العديد من النساء في الحصول على بشرة حيوية، لذلك يبحثن عن أفضل الطرق الجيدة، للوصول بهن إلى الجمال، عن طريق استخدم المنتجات الطبيعية والمواد الخالية من الكيماويات، باعتبار أسعار في متناول الجميع، ومن بينها زبدة الشيا، لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد المذهلة.

حول ذلك، تقدم الدكتورة منه رشاد، خبيرة العناية بالبشرة والشعر، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز الفوائد أو المميزات الجيدة لزبدة الشيا للبشرة وطريقة استخدامها خلال هذه الفترة، وهي كالتالي:

الوقاية من الشيخوخة

تنصح الكثير من الفتيات باستخدم زبدة الشيا، لأنها تعمل على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة بشكل جيد، وأيضا تقليل مشكلة التجاعيد، لإحتوئها على الفيتامينات، مثل فيتامين أ، لذلك تسهم في تغذية البشرة.

مفيدة للبشرة الحساسة:

تساعد زبدة الشيا على حماية البشرة من مشكلات الحساسية المزمنة، وأيضا تمنع الإصابة بالالتهابات و"التهيجات"، التي تظهر بالبشرة خلال تقلبات الأحوال الجوية، لأنها غنية بمواد مضادة للالتهابات، التي من خلال يسهل ترطب البشرة.

التخلص من الهالات السوداء:

تحارب زبدة الشيا مشكلات الهالات السوداء، التي يعاني منها الكثيرون، وخاصة تحت العين، لذلك تنصح باستعمالها، لاحتوائها على فيتامينات أ و هـ .

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للقهوة.. تعرف على شخصيتك من نوع البن المفضل لك