الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:12 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

كيفية تحضير التوست المقرمش بالقرفة والجبن الكريمي

 خبز التوست بالجبنة والقرفة
خبز التوست بالجبنة والقرفة

يعد خبز التوست من أفضل الوجبات المفيدة لصحة الجسم، وأيضا يفضل تناولها في وجبة الفطور، لأنها تتصف بسرعة إعدادها، لذلك يكثر الطالب عليها، وتحرص العديد من الأمهات على تحضيره في المنزل، وخاصة الذى يحتوى على الجبن المغذى للشعور بالنشاط والخفة في نفس الوقت.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية عمل خبز التوست بالجبنة والقرفة بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل، وخاصة عند الأطفال، لتناول وجبة إفطار لذيذة ولا تأخذ وقتا، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني، وهي كما يلي:

مقادير تجهيز خبز التوست بالجبنة والقرفة:

2 شريحة من خبز التوست

1 ملعقة كبيرة من سكر حبيبات

نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة

نصف كوب من جبن قريش

ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا

كيفية تحضير خبز التوست بالجبنة والقرفة:

في البداية قومي بتحضير خبز التوست يقطع إلي حلقات عريضة، ويتم تحميصه، وبعد ذلك يخلط الجبنة القريش، وفي إناء يتم مزاج الجبن والفانيليا مع القرفة والسكر، حتى يصبح ناعم.

في الخطوة قومي بمزاج الجبن الناعم، وبعدها ضع فوقها شرائح التوست المحمص في وعاء، وقومي رش خليط السكر والقرفة المتبقية على الوجه، وبعدها قومي بتسخين المقلاة الهوائية لـ 400 درجة، ثم يتم وضع خبز التوست في السلة، حتي تتحول للون البنى الفاتح لمدة 5 دقائق تقريباً، ثم يتم تقديمها.

اقرأ أيضا: خطوات تحضير جراتان البطاطس بالجبن والبشاميل