الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:06 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماهي أسباب الإصابة بمرض بالقلب؟.. استشاري يجيب

امراض القلب
امراض القلب

يعد مرض القلب من أكثر الأمراض الخطيرة الشائعة، هو وصف لمجموعة من الحالات المَرضية، التي تشمل أمراض الأوعية الدموية، ومنها مرض الشريان التاجي ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وحدوث مشاكل بالقلب منذ الولادة، لذلك يبحثون مصابين مرض القلب عن الطرق العلاجية الجيدة.

حول ذلك، يكشف الدكتور محمد سعيد، استشارى القلب والأوعية الدموية في جامعة الأزهر، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أبرز العلامات عند الإصابة بمرض القلب خلال اتباع خيارات نمط حياة صحي، من خلال السطور التالية، وهي كالأتي:

علامات امراض القلب

-توقف التنفس أثناء النوم

في حالة الشعور بضيق التنفس أثناء وقت النوم، وبذلك لم يصل عقلك لكمية كافية من الأكسجين، مما يزيد خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، مما يعرضهم للسكتات الدماغية.

- طفح جلدي أصفر برتقالي

عند ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، قد تسبب طفح جلدي أصفر برتقالي، مما يعرض للإصابة بتصلب الشرايين، وغيرها من الحالات الأخرى، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية أيضًا.

-قوة قبضة ضعيفة

أكدت الدراسات العلمية بأن القدرة على الضغط على شيء يرتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب، مما تؤدي لوجود مشاكل أو قد تتطور، وعند تحسين قوة قبضتك، لن يجعل قلبك أكثر صحة بالضرورة.

اقرأ ايضا: جمال شعبان يكشف أسباب دقات القلب السريعة وعلاجها