الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:19 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. تحد قاتل يغزو «تيك توك» ويثير الذعر بين الطلاب

تيك توك ويثير هلعاً بالمدارس
تيك توك ويثير هلعاً بالمدارس

وثق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة "تيك توك" خلال الساعات الأخيرة، تحد كارثي ينتشر بين طلاب المدارس في فرنسا، مما أثار الجدل والذعر بين الطالبات بعد مشاهدة الواقعة الغريبة، حَسَبَ ما ورد بموقع "العربية".

يظهر في مقطع الفيديو المتداول عبر برنامج "التيك توك"، التحدي الذي يتجسد في صفع الرأس ما يعرف باسم "فتل الرقبة" دون إنذار من قبل لصفوف الطلاب، دافعًا القطاع التربوي للاستنفار، ومن المتوقع وجود قاتلاً في بعض الأوقات.

ترند خطير

ينتشر التحدي بين التلاميذ في مدارس فرنسا، بمدينة بوردو القريبة من جنوب غربي البلاد، مما يسبب تأثير على العمود الفقري والعنق، بحسب لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقد دخلت بعض المدارس في ناقوس الخطر بعد تحدي منصة "التيك تيك"، وخاصة عقب كثرة الشكاوى من إحدى الأمهات، نتيجة لتعرض أبنائهم لتحدي هذا "الترند الخطير"

وجهت السلطات التربوية المعنية، مذكرات لمسؤلين هذه المدارس، وكان الهدف منها، حث الطلاب على التركيز في المناهج الدراسية، وتقديم إرشادات واضحة، حتي تساعدهم على رفع مستوى الوعي والتخلص من هذه الظاهرة.

تفاعل الملايين من الأشخاص على هذا مقطع الفيديو، وحصدت مئات الآلاف من المشاهدات، لذلك انتشرت في نطاق واسع بالمناطق الفرنسية.