الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:40 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عملاق الشرقية».. أطول رجل في مصر يدخل موسوعة جينيس للأرقام العالمية

 أطول رجل في الشرقية
أطول رجل في الشرقية

دخل أحد أبناء محافظة الشرقية، موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالية، وذلك بسبب طوله الذي جعله أطول شخص في تلك المحافظة، الأمر الذي أثار حديثًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة.

وطلب الثنائي محمد شحاتة عبد الجواد أطول رجل في محافظة الشرقية وشقيقته هدى شحاتة عبد الجواد والمعروفين بـ" عملاقي الشرقية" في وقت سابق، توفير سيارة لهما لتسهيل تنقلهما، وذلك عقب حصولهما منذ عامين على 5 أرقام قياسية في موسوعة جينيس للأرقام العالمية.

ولم يتحقق طلب "عملاقي الشرقية"، إلا عقب رحيل شقيقته التي تدعى "هدى شحاتة عبد الجواد"، بعد ثلاثة شهور من دخولها لموسوعة جينيس وتحقيق ثلاث أرقام قياسية، و تتمثل في أكبر يد لامرأة قد تصل لـ 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، بجانب أكبر قدم يسجل نحو 33.1 سنتيمتر بقدمها اليمنى، مع أوسع مدى لذراعي امرأة بـ236.3 سنتيمتر.

أطول رجل

زار مقدم المحتوي "جو حطاب"، محمد شحاتة عبد الجواد المعروف باسم "عملاق الشرقية"، وقدم له هدية غير متوقعة، متمثلة في سيارة باهظة الثمن، لأطول رجل بمحافظة الشرقية، الذي حقق رقمين قياسيين: يتمثل في أوسع مدى لذراعي يصل بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى، خلال الساعات القليلة الماضية، مما أثار إعجاب الكثير من المواطنين على مواقع السوشيال ميديا.

ونشر “جو حطاب” على تطبيق “فيسبوك” قائلًا: "اشترينا سيارة لأطول عملاق في مصر، واخته رحمها الله، وبذلك يحققون خمس أرقام قياسية، وكان الهدف من الزيارة لـ "محمد"، تقديم الهديا له لرؤية الفرحة والسعادة.

عملاق الشرقية

من جانبه، أبدى محمد شحاته سعادته بهذه الهدايا، موجهًا الشكر لمقدمها، موضحًا أنه لا تناسبه غير سيارة خاصة بمواصفات تخص الجسم العملاق، حتي يستطيع الدخول فيها، لأنه كان يواجه مشكلة خلل بالغدة النخامية والوظائف الهرمونية، وما يترتب عليه ضخامة مفرطة في الجسد والصوت.

اقرأ أيضا: أول مصري يحقق رقما قياسيا في «جينيس» بسبب تمارين الضغط