الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد اختتام الدورة العاشرة لمساعدي النيابة

جانب من ختام الدورة
جانب من ختام الدورة

شهد المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، اختتام فعاليات الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمساعدي النيابة الإدارية الجدد خريجي دفعتي 2017 و2018، والتي أقامها مركز التدريب القضائي للنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل - مدير المركز.

أقيمت هذه الدورة - التي شارك فيها "40" عضوًا من أعوان النيابة - بالنظام الهجين الذي جمع بين التدريب عن بعد خلال يومي 1 و2 أكتوبر من العام الجاري، مقرونًا بالحضور الفعلي بقاعة مركز التدريب القضائي بمحكمة العدل العليا، بمقر الهيئة صباح اليوم.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تضمن عدداً من المحاضرات تناولت آليات التحقيق والعمل، والقيم والتقاليد القضائية، والأخطاء الشائعة في الصياغة القضائية باللغة العربية، والتعليمات القضائية للنيابة الإدارية، والمناقشة القضائية للقضايا العملية.

ألقى هذه المحاضرات نخبة من المستشارين منهم: المستشار محمد عبد الهادي – نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس هيئة المباحث، المستشار د. عمرو علام – نائب رئيس الهيئة في القضية التأديبية فرع شبين الكوم والمستشار الدكتور عصام جاد الكريم – نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني. إلى رئيس هيئة الاستئناف.

ومع انتهاء فعاليات اليوم، يختتم مركز التدريب القضائي الدورة التأسيسية لجميع مساعدي النيابة الإدارية من دفعتي 2017 و2018، والذين تم تدريبهم على مدار عشر دورات تأسيسية يعقدها مركز التدريب القضائي تباعاً، على أن تتم العملية التدريب التخصصي المستمر من خلال الدورات المتقدمة في العمل القضائي.

وفي الختام قام المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية بتسليم الأعضاء المشاركين شهادات إتمام الدورة التدريبية.

جاء ذلك استمرارا للنهج الذي تتبعه رئاسة الهيئة في اهتمامها بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، واكتساب الخبرات اللازمة لأعضاء النيابة الإدارية، وهو ما ينعكس على أداء مهامهم والمهمة السامية في تحقيق العدالة.

اقرأ أيضاً.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية داعش حلوان لهذا الموعد