الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التشكيل الجديد لـ«الهيئة الوطنية للانتخابات» برئاسة المستشار حازم بدوي

المستشار حازم بدوي
المستشار حازم بدوي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تكليف المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، بترأس مجلس إدارة الهيئة، بدلا من المستشار وليد حمزة نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الحالي، والذي تنتهي مدته في 8/10/2023.

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن مجلس إدارة الهيئة سيضم في تشكيله الجديد كلا من المستشارين، محمود رشيد نائب رئيس مجلس الدولة، بدلا من مراد فكري نائب رئيس مجلس الدولة، محسن درديري الرئيس بمحكمة الاستئناف، بدلا من ياسر المعبدي الرئيس بمحكمة الاستئناف، وعبد الحميد نجاشي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، بدلا من عبد السلام محمود نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، وهاني جاد الله نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بدلا من الدكتور محمد أبو ضيف نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وحدد قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يتضمن تشكيل مجلس إدارة الهيئة 10 من المستشارين، يُنتدبون ندبا كليا من الجهات والهيئات القضائية بالتساوي من بين نواب رئيس محكمة النقض ونواب رئيس هيئة قضايا الدولة، ونواب رئيس هيئة النيابة الإدارية، و ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة.

كما حددت الهيئة الوطنية، اختيار المستشارون المندوبون للعمل بمعرفة مجلس القضاء الأعلى والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية، على أن يكون ندبهم لدورة واحدة مدتها 6 سنوات .

أقرأ أيضا: الهيئة الوطنية: غدا.. بدء تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024