الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء محمود طلحة يحذر من معركة جديدة بين العرب وإسرائيل رغم معاهدة السلام

اللواء محمود طلحة
اللواء محمود طلحة

كشف اللواء محمود طلحة، مدير كلية القادة والأركان الأسبق، تفاصيل الخداع الاستراتيجي الذي طبقته مصر لتحرير سيناء من الكيان الصهيوني، قائلا إن حرب أكتوبر هي فرصة لذكر كل من شارك بها سواء كان شهيدا أو جريحا أو حيا.

وأضاف محمود طلحة خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي احمد موسى، مساء اليوم الأربعاء، أن الهدف من ظهوره في حلقة البرنامج هو توعية الاجيال التي لم تعاصر حرب أكتوبر وتكوين معلمات صحيحة من مصادر رسمية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشهد عرضا فنيا لـ أكرم حسني خلال احتفالية ذكرى نصر أكتوبر

وتابع مدير كلية القادة والأركان الأسبق، أن إسرائيل تجمعت من الشتات وأنشأت كيانها عام 1948، حتى اتخذت مسار احتلال الدول العربية، مشيرا إلى أن القائد العام للجيش الإسرائيلي خلال حرب 1973 اعترف باختلاف حرب أكتوبر عن أي حرب أخرى.

وأوضح القائد العام للجيش الإسرائيلي، اعترف بأن القوات المسلحة المصرية هي من بدأت الهجوم في حرب أكتوبر واختارت التوقيت الصحيح، على الرغم من أن إسرائيل هي التي تبدأ دائما بالهجوم في أي معركة، مؤكدا توقُع اسرائيل معارك أخرى ضد الدولة العربية في ظل ظروف أسوأ من عيد الغفران، لذلك يجب علينا الانتباه والحذرعلى الرغم من فرض السلام حاليا.