الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتقادات تلاحق «فيسبوك» بسبب الملصقات الجديد

فيسبوك
فيسبوك

يشتكي مستخدمو تطبيق الـ"فيسبوك"، من نظام إنتاج الملصقات الجديد، التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي يظهر أشياء غير لائقة، وهذا الأمر أثار الجدل والقلق بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، لذلك يسعى مالك شركة ميتا لإيجاد حلول، بعد استقبال الشكاوي من الأشخاص، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز" البريطاني.

وفقا لما جاء بموقع "ذا فيرج" التقني، بأن الاختبارات الأولى لشكل الملصقات الجديد بشركة "ميتا" صاحبة منصة الـ"فيسبوك"، التي يظهر من خلالها بعض الملصقات غريبة الشكل، وفي بعض الأوقات تكون مضحكة، موضحًا بأنها مجرد تجربة لنظام الملصقات، ولكنه أظهر أشكالا غير مناسبة، مثل أطفال جنود وأخرى تظهر أجسادا عارية.

على الرغم من أن شركة ميتا كانت وضعت قيودا، ومع ذلك، ظهرت تلك الملصقات الجديدة، ومن بينها "كلمات بذيئة"،حيث حذر بعض المستخدمين من استخدام هذه الكلمات أو العبارات، لأنها تنتهك إرشادات مجتمع "ميتا"، لكن هناك عددًا يتحايل هذا الأمر من كتابة الكلمات بأخطاء مطبعية.

كشفت الشركة الأم عن هذا الأمر من قبل، باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، في أثناء حفل إقامة بهذا النظام، والهدف منه تعديل شكل الصورة عبر تطبيق "إنستجرام".

أكدت شركة "ميتا" أن النظام الخاص بـ"فيسبوك" يستطيع إنتاج ملصقات جديدة بجودة عالية خلال وقت قصير، لأنه يعتمد على نص يكتبه المستخدمون والمدعوم بروبوت الدروشة الخاصة والمنافس لنظام "ChatGPT".

اقرأ أيضا: شروط جديدة لشركة «ميتا» للحصول على علامة التوثيق