الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوريا تعلن ارتفاع وفيات الكلية الحربية في حمص إلى 80 وإصابة 240

أحد المصابين في هجوم حمص
أحد المصابين في هجوم حمص

أسفر الهجوم على حفل تخرج ضباط الكلية الحربية في حمص يوم الخميس عن مقتل 80 شخصا وإصابة 240، حسبما قال وزير الصحة، في واحدة من أكثر الهجمات دموية منذ سنوات.

عدد وفيات هجوم الكلية الحربية في حمص

وقال وزير الصحة السوري حسن الغباش إن الغارة بطائرة بدون طيار أسفرت عن مقتل مدنيين، بينهم ستة أطفال، بالإضافة إلى عسكريين، وهناك مخاوف من ارتفاع عدد القتلى لأن العديد من الجرحى في حالة خطيرة.

وقال الجيش السوري في بيان سابق إن طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات استهدفت الحفل الذي كان يضم الضباط الشباب وعائلاتهم أثناء اختتامه، واتهمت المتمردين "المدعومين بقوات دولية معروفة" بالهجوم، دون تسمية أي جماعة معينة، وقالت "إنها سترد بكل قوة وحسم على هذه المنظمات الإرهابية أينما وجدت".

الأمم المتحدة تدين هجوم حمص

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم على الكلية الحربية في حمص، وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "أعرب عن قلقه العميق" بشأن الهجوم بطائرة بدون طيار في حمص، وكذلك التقارير عن قصف انتقامي في شمال غرب سوريا، وأضاف المتحدث أن جوتيريش أدان جميع أعمال العنف ودعا إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.

ولم يقدم الجيش السوري أي أرقام للضحايا، لكن التلفزيون الرسمي السوري قال إن الحكومة أعلنت حالة حداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الجمعة، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، ومحطة إذاعة شام إف إم الموالية للحكومة، قد أعلنا في وقت سابق عن الغارات.

اقرأ أيضا: المرصد: 60 قتيلا بهجوم الكلية الحربية في حمص