الإثنين 4 مارس 2024 08:55 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسريب بخط مياه القاهرة.. والإسكان تتدخل

الإسكان
الإسكان

تعرض خط المياه العكرة من مأخذ المياه على النيل بالمعادي لمحطة تنقية مياه القاهرة الجديدة أمس لحادث تسريب أدى إلى عدم وصول المياه إلى محطة التنقية وبعد رصد الأجهزة المعنية التابعة لوزارة الإسكان قررت بتوقف الخدمة بالمحطة لحين إجراء الإصلاحات اللازمة.

وعلى الفور وجه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العمرانية بأعمال إصلاح الخط من خلال الجهود المبذولة للجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز القاهرة الجديدة وشركة القاهرة لمياه الشرب.

الإسكان تواصل إصلاح الوضع

وفي هذا الشأن، قال المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز المدينة، إن عمليات الإصلاح تجرى لإعادة الخدمة لمحطة التنقية بالقاهرة الجديدة لإزالة الأجزاء الضارة من الخط واستبدالها في ظروف عمل غاية في الصعوبة والخطورة.

توفير سيارات للمياه بجمع أنحاء المدينة

وأضاف الغيطي في بيانه أنها وفرت سيارات مياه بجميع أنحاء المدينة للمواطنين نظرًا دفع المياه بالخط والتي تصل إلى ما يزيد 120 مترا بما يوازي عمارة بارتفاع 40 دورا، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي هو المسئول عن تشغيل وصيانة الخط من خلال شركات وطنية وأجنبية متخصصة في المجال.

وأشار مسئولو وزارة الإسكان إلى أن من المتوقع انتهاء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه العكرة للمحطة وبدء الإنتاج مساء اليوم الجمعة 6 أكتوبر.

وذكر البيان أن وزير الإسكان ونائبه على رأس قيادة قطاع المرافق في الموقع على مدار الساعة، وذلك بهدف التأكد من سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء عمليات الإصلاح وضمان الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن، ويركز الاهتمام على ضمان سلامة العملية وعودة الخدمات للمواطنين والقضاء على المعاناة.

ويكون نقل المياه عبر خطوط أنابيب صلبة بطول 33 كيلومترًا، والتي تم تنفيذها في ثلاثة خطوط بقطر 2200 مم، وتضخ المياه في هذه الأنابيب باستخدام أربعة رافعات بقوة 12 بار على طول المسار، حتى تصل إلى محطة التنقية في القاهرة الجديدة.

اقرأ أيضًا: رابط وطريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة المقرر طرحها 2023 | الاقتصاد | الطريق

موضوعات متعلقة