الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:06 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تعلن حالة الحرب بسبب طوفان الأقصى

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

عرضت فضائية "العربية" تقرير مصور منذ قليل يرصد آخر التطورات بشأن الأوضاع في فلسطين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد طوفان الأقصى والحملة الهجومية التي شنتها المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال برا وبحرا وجوا.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اتخذت قرارًا عاجلًا فيما يتعلق بالأحداث الجارية في الساعات الأخيرة، مؤكدا أن نتنياهو قد أعلن حالة الحرب في إسرائيل خلال الساعات المقبلة، وذلك في تطور مفاجئ للمشهد في الوقت الحالي.

وتابع التقرير بأن نتنياهو وصف ما شهدته إسرائيل أنها حالة حرب بعد اجتياح الفصائل الفلسطينية لمستوطنات الغلاف المحاذية لقطاع غزة، وما نتج عنه من قتلى وأسرى إسرائيليين فضلا عن سقوط آلاف الصواريخ التي أطلقت من غزة وتل أبيب والقدس.

اقرأ أيضًا: مع استمرار طوفان الأقصى.. هذا ما أعلنته المقاومة الفلسطينية

ومن جانبه أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن عدد القتلى من الإسرائيليين جراء عملية طوفان الأقصى، التي بدأتها حماس صباح اليوم، مع فصائل من المقاومة الفلسطينية، ارتفع إلى 100، فيما وصل عدد المصابين إلى 1000 .

ولفتت الإذاعة إلى أن الاشتباكات لازالت مستمرة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي، في أكثر من 20 موقعا في محيط قطاع غزة، حسبما نقلت فضائية العربية.