الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:49 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يشارك في افتتاح أسبوع المناخ بالرياض

وزير الخارجية في افتتاح أسبوع المناخ بالرياض
وزير الخارجية في افتتاح أسبوع المناخ بالرياض

شارك وزير الخارجية سامح شكري، في افتتاح أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرياض، الذي يعقد خلال الفترة من ٨ إلى ١٢ أكتوبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بحضور وزير الطاقة السعودي لأمير عبد العزيز بن سلمان، والدكتور سلطان الجابر الرئيس المُعين للدورة الـ٢٨ لمؤتمر المناخ COP28.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، بأن الوزير أعرب عن فخره باستضافة وقيادة المنطقة العربية لمفاوضات المناخ متعددة الأطراف لعامين على التوالي.

افتتاح أسبوع المناخ في الرياض

وأشار شكري إلى أن استضافة وقيادة مصر الناجحة لمفاوضات المناخ الأخيرة بدعم كامل من الدول النامية والدول العربية الشقيقة، مؤكدًا العديد من المبادئ ومنها المسئوليات المشتركة متباينة الأعباء، والإنصاف، والحق في التنمية، والعدالة المناخية.

وقال "أبو زيد" إن الوزير أشار إلى أن سعي الرئاسة المصرية خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ لإنشاء وإطلاق صندوق الخسائر والأضرار، بالإضافة إلى نجاح إطلاق برنامج حول مسارات الانتقال العادل لضمان الأخذ في الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية

وأضاف أبو زيد، أن شكري أعرب عن ثقته في الرؤية الشاملة والواعية للقضايا المناخية الدولية للرئاسة الإماراتية القادمة لمؤتمر COP28.

اقرأ أيضا: أبرز تصريحات وزير الخارجية خلال فاعليات أسبوع المناخ في الجابون